السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارتا الحكم المحلي والتخطيط والـ UNDP ينظمون ورشة عمل متخصصة في التخطيط الاستراتيجي في جنين

نشر بتاريخ: 06/07/2007 ( آخر تحديث: 06/07/2007 الساعة: 14:31 )
جنين -معا- نظم برنامج الامم المتحدة الإنمائي على مدى اربعة ايام وبالتعاون مع وزارتي الحكم المحلي والتخطيط ورشة عمل تدريبية متخصصة في مجال جمع المعلومات وتحليلها لغرض التخطيط التنموي الاستراتيجي وادماج النوع الاجتماعي بعملية التنمية.

وذلك ضمن انشطة مشروع التخطيط والتنمية الريفية بالمشاركة في محافظة جنين الممول من قبل الحكومة الايرلندية.

وضمت الورشة التي اختتمت يوم امس في جنين، ممثلين عن أحد عشر لجنة قطاعية تم تشكيلها بغرض اعداد خطة استراتيجية تنموية للمحافظة، وتضم اللجان في عضويتها ممثلين عن مديريات الوزارت في محافظة جنين ومؤسسات المجتمع المدني المختلفة.

وقد هدفت الدورة الى تعريف المشاركين بمبادئ اساسية في التحضير لخطط استراتيجية وأساليب البحث وتحليل المعلومات، مع الاخذ بالاعتبار ادماج النوع الاجتماعي في قضايا التخطيط، وقد تم تدريب 71 مشاركا ومشاركة من سبعة وخمسين مؤسسة ومديريات وزارات.

وفي تعليق لها قالت اسماء خروب، العضوة في اللجنة القطاعية الاجتماعية، واحدى العاملات في وحدة التخطيط في الحكم المحلي والتابعة للمشروع، أنه من الضروري أن تعبر الخطط عن الاحتياجات الحقيقية للمجتمع وأن لا تهمل ادماج النوع الاجتماعي.

ومن جانبه تحدث باسم فريحات من وزارة الاقتصاد الوطني وأحد المشاركين عن أهمية الورشة في تعميق مفهوم التخطيط التنموي بالمشاركة ورفع روح العمل في الفريق.

واشادت فداء حمارشة من جمعية يعبد الخيرية بمستوى التنظيم ومهارة المدربين: الدكتور الياس ضبيط وساما عويضة, مضيفة ان التدريب زود المشاركين ببعض المعارف خاصة فيما يتعلق بصياغة الاهداف وقياس المؤشرات واعداد الخطط معربة عن املها ان ينعكس هذا في العمل مستقبلا.