الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس توقع اتفاقية تعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية

نشر بتاريخ: 07/07/2007 ( آخر تحديث: 07/07/2007 الساعة: 14:01 )
نابلس -معا- وقعت بلدية نابلس اتفاقية تعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية حيث جرت مراسم التوقيع في مبنى البلدية بحضور الدكتور نائل سلمان، مدير البرنامج في المناطق الفلسطينية، والدكتور حافظ شاهين، القائم بأعمال رئيس بلدية نابلس، والمهندس يحيى عرفات عضو المجلس البلدي.

وسيقوم برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بموجب هذه الاتفاقية بتوفير الدعم المادي لمشروع " نحن المستقبل " الشبابي الذي تنفذه بلدية نابلس بالتعاون مع المنتدى المحلي العالمي في روما.

بدوره، عبر الدكتور نائل سلمان عن استعداد برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لدعم مشاريع التنمية العمرانية في البلدة القديمة وإعادة تأهيلها، خاصة بعد الدمار الهائل الذي حل بها اثر الاجتياحات الإسرائيلية المتكررة لأحيائها، ما أدى إلى تخريب العديد من أبنيتها ومحالها التجارية.

أما الدكتور حافظ شاهين، فقد عبر عن امتنانه لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية على الجهود التي يبذلها في إعادة اعمار وتأهيل العديد من المناطق الفلسطينية، متمنيا ان تكون هذه الاتفاقية بمثابة خطوة إلى الأمام في سبيل تعزيز التعاون بين بلدية نابلس والبرنامج المذكور.

وقد اصطحب الدكتور حافظ شاهين الضيف الزائر في جولة الى مركز بلدية نابلس الثقافي واطلعه على سير مشروع "نحن المستقبل" الذي يتم تنفيذه هناك، ومن ثم توجه الى البلدة القديمة للوقوف على آثار الدمار الذي خلفه الاجتياح الإسرائيلي الأخير لها.