الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الفلاح الخيرية تنظم جلسات تنشيطية وترفيهية للأطفال بمحافظة شمال غزة

نشر بتاريخ: 07/07/2007 ( آخر تحديث: 07/07/2007 الساعة: 15:59 )
غزة-معا- نظمت جمعية الفلاح الخيرية بالتعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطية و حل النزاعات جلسات للأطفال بعنوان "جلسات تنشيطية وترفيهية للاطفال" في محافظة شمال قطاع غزة.

وشارك في الدورة 40 طفلا وذلك باشراف الشيخ د . رمضان طنبوره رئيس الجمعية والمنشط محمد الكحلوت من المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات.

وقال الشيخ طنبوره ان هذه الجلسات تأتي في إطار جهود الجمعية للنهوض بشخصية الطفل الفلسطيني، وتعزيز قدراته ومواهبه، وإبراز الطاقات الكامنة الموجودة لديه، بما يعود عليه وعلى أسرته ومجتمعه بالخير والرشاد والسعادة .

وقال الشيخ طنبوره: "إن هذه الجلسات ما هي إلا محاولة جادة للرقي بمستوى أطفالنا، وإكسابهم المهارة، خاصةً وأن هذه الجلسات تحتوي على أمور متعددة، أبرزها النشيد وفقرة سلوكيات والأدعية والأذكار".

بدوره قال محمد الكحلوت أن الدورة تأتي استمرارا للدور المميز الذي يلعبه المركز الفلسطيني في خدمة المجتمع المحلي، بكافة فئاته ومختلف شرائحه، وفي إطار الاهتمام بشريحة الأطفال، والمؤسسات التي تعنى بهم، عبر تسخير إمكانات المركز لتطوير قدراتهم والارتقاء بمهاراتهم.

وشدد على ضرورة استمرار عقد هذه الدورات، بالتعاون مع مختلف المؤسسات والوزارات المهتمة بالطفولة، من أجل مستقبل أفضل لأطفالنا وأبنائنا.

وأثنى الطفل خالد نعيم باسم الأطفال على الدورة والقائمين عليها، قائلا: إن هذه الدورة تطور قدراتنا وتعطينا كماً من المعلومات التي تنمي تعاملنا" مشيرا إلى أن "هذه الدورة غيرت الكثير من المفاهيم الخاطئة التي كانت تعشش في عقول الكثير ".