الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية في البارد تحتفل بيوم العامل

نشر بتاريخ: 04/05/2014 ( آخر تحديث: 04/05/2014 الساعة: 21:16 )
القدس - معا - أقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مخيم نهر البارد احتفالا جماهرياً حاشداً، في قاعة مركز الكرمل لمناسبة الأول من أيار عيد العمال العالمي، وذلك بحضور قيادة الجبهة في الشمال، وفصائل المقاومة، واللجنة الشعبية وحشد من الطبقة العاملة.

هذا وقد تخلل الاحتفال وصلات فنية لفرقة الكرمل.

كما تحدث للمناسبة الرفيق أبو وسام غريب، مسؤول الجبهة في مخيم البارد، مستعرضا أهم المستجدات على الصعيد الفلسطيني داخليا وخارجيا، وموجها التحية لنضال الطبقة العاملة المستمر من أجل نيل حقوقها المشروعة.

كما لفت في كلمته إلى معاناة شعبنا الفلسطيني في الداخل والخارج، داعيا الدولة اللبنانية لمعالجة الوضع الاجتماعي والمدني المتردي، والذي يستوجب المعالجة السريعه من خلال إقرار الحكومة الحقوق الاجتماعية، وعدم النظر للوضع الفلسطيني من جانب أمني فقط.

كما أشار إلى دور الأنروا، متسائلا عن سياسة التطنيش، وإدارة الظهر للاحتجاجات، ومطالب أهالي نهر البارد، رافضا ذريعة الأونروا بعدم توفر الأموال، وإن التزام الأنروا إزاء النازحين من سوريا لا يلغي التزاماتها السابقة إزاء نكبة البارد.

كما دعا إلى نبذ الانقسام ووقف بما يسمى بالمفاوضات والتنسيق الأمني، داعيا للمزيد من الوعي والحرص على الوحدة الفلسطينية التي تمثل الضمانة لنيل حقوقنا.