الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تودع نائب مدير الوكالة الفرنسية للتطوير AFD

نشر بتاريخ: 31/08/2005 ( آخر تحديث: 31/08/2005 الساعة: 12:09 )
غزة - معا - نظمت بلدية غزة والمركز الثقافي الفرنسي حفلاً تكريمياً وداعياً لنائب مدير الوكالة الفرنسية للتطوير AFD في فلسطين" مارتن فويت" بمناسبة انتهاء مهامه في الأراضي الفلسطينية والتي استغرقت عدة سنوات ومغادرته القريبة إلى بلاده فرنسا لشغل منصب جديد في المقر الرئيسي للوكالة في باريس .
وشارك في حفل التكريم حشد من المسئولين تقدمهم د. ماجد أبو رمضان (القائم بأعمال رئيس البلدية) و د. علي شعث( وكيل وزارة النقل والمواصلات ) وأوديل ديزيريت (مديرة الوكالة الفرنسية للتطوير في فلسطين ) و لوك بيير( مدير المركز الثقافي الفرنسي في غزة ).
وأشاد أبو رمضان خلال الحفل بالعلاقات الفلسطينية الفرنسية المتميزة مثمناً الدعم والمساندة الفرنسية الكبيرة للشعب الفلسطيني سياسياً واقتصادياً معبراً عن تقدير مدينة غزة وبلديتها البالغ لدور الوكالة الفرنسية للتطوير AFD في دعم ومساندة مسيرة بناء وإعمار وتطوير المدينة من خلال الدعم المتميز الذي تقدمه للبلدية لتنفيذ مشاريع هامة وضرورية مؤكداً على أن المنحة الأخيرة التي قدمتها الوكالة بقيمة 6.5 مليون يورو استثمرت في تنفيذ سبعة مشاريع تطويرية هامة جداً في سبع مناطق شعبية يقطنها عشرات الآلاف من المواطنين أسهمت إسهاماً حقيقياً في دفع عجلة التطوير وتحسين المستوى الخدماتي في المناطق التي استهدفتها المنحة وهي منطقة النصر الغربي والتفاح الشرقي والتفاح الغربي والجديدة والطوابين والتركمان وحديقة القبة وتطوير نظام المعلومات الجغرافية في البلدية GIS بالإضافة إلى تطوير ثلاثة شوارع هامة ورئيسية في مقدمتها شارع عز الدين القسام الذي أصبح رديفاً مرورياً كاملاً لشارع النصر.
وأعرب د. أبو رمضان عن أمله أن تقدم الوكالة الفرنسية المزيد من الدعم والتمويل للبرامج الحيوية والضرورية في المدينة خصوصاً في هذه المرحلة الحساسة مرحلة اندحار الاحتلال وتحرر القطاع
متمنياً لفويت حياة موفقة ومستقبل باهر موجهاً له دعوة مفتوحة لزيارة غزة ضيفاً وصديقاً عزيزاً في كل الأوقات .