الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغا: ازمة مخيم اليرموك عادت للمربع الاول

نشر بتاريخ: 05/05/2014 ( آخر تحديث: 08/05/2014 الساعة: 19:17 )
دمشق- معا- اجتمع زكريا الأغا رئيس وفد منظمة التحرير إلى سوريا اليوم الاثنين بالقوى والفصائل الفلسطينية بمقر السفارة الفلسطينية في العاصمة السورية دمشق .

وبحث الاجتماع أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا كما استمع الوفد من الفصائل على تقرير عن آخر التطورات الميدانية التي تشهدها المخيمات في سوريا وخاصة مخيم اليرموك وكذلك الظروف الحياتية الصعبة التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون والاتصالات التي تجري مع المسلحين للخروج من المخيم والسماح بإدخال المساعدات

كما اطلع الوفد على العقبات التي تحول دون الوصول إلى حل نهائي في المخيم ينهي كافة المظاهر المسلحة في المخيم ويرفع الحصار ويسمح بإدخال المواد الغذائية والأدوية وعودة النازحين إلى مخيماتهم .

وقال الاغا أن ملف اللاجئين الفلسطينيين في سوريا على سلم أوليات القيادة الفلسطينية وهي على تواصل مستمر مع الأطراف المعنية في سوريا لوقف مأساتهم وتحييد المخيمات وعدم زجها في الصراع الدائر .

وأوضح أن عودة المسلحين إلى مخيم اليرموك شكل عقبة رئيسية أمام تنفيذ المبادرة الفلسطينية وبل وأعادت الأمور في مخيم اليرموك إلى المربع الأول من حيث عودة الحصار ومنع إدخال المواد الغذائية والأدوية مشيراً إلى أن الوفد سيجري اتصالاته مع أطراف الصراع في سوريا لتطويق الأحداث وتذليل العقبات حتى لا تعود الأمور في مخيم اليرموك إلى نقطة الصفر .

وأضاف أن محور تركيز الوفد سيكون رفع الحصار عن المخيمات والسماح بإدخال المساعدات والأدوية وإنهاء كافة المظاهر المسلحة من خلال انسحاب المسلحين من مداخل المخيمات ومحيطها وتامين عودة آمنة لكافة النازحين الذي تركوا المخيم بفعل الصراع الدائر .

واكد على أن ملف المعتقلين والمفقودين سيكون في مقدمة الملفات التي سيناقشها الوفد مع المسؤوليين السوريين .