الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سامر شلبي رئيسا لرابطة الصحافيين الاجانب في فلسطين

نشر بتاريخ: 05/05/2014 ( آخر تحديث: 06/05/2014 الساعة: 00:02 )
رام الله- معا - في سابقة هي الاولى من نوعها منذ تأسيس رابطة الصحافيين الاجانب "FPA"، انتخب الزميل سامر شلبي رئيسا للرابطة التي تضم في عضويتها 480 عضوا يمثلون جميع وسائل الاعلام الاجنبية المرئية والمسموعة والمقروءة ووكالات التصوير في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة وإسرائيل.

وشغل شلبي الذي يعمل مصورا للتلفاز الكندي "CBC News" منصب عضو مجلس ادارة الرابطة على مدار السنوات السبع الماضية، حيث حصد اعلى الاصوات في الانتخابات التي تنظم سنويا لاختيار رئيس ومجلس ادارة مكون من ثمانية اعضاء.

ووصف رئيس الرابطة المنتهية مدته كريسبيان بالمر في كلمته الوداعية انتخاب شلبي باللحظة التاريخية في تاريخ الرابطة (منظمة غير حكومية) التي تأسست عام 1957، متمنيا له التوفيق في القيام بمهامه في خدمة الصحافة الاجنبية العاملة في المنطقة.

وقال شلبي: سأستمر كرئيس لرابطة الصحافيين الاجانب في جهودي التي بدأتها عندما كنت عضوا في مجلس ادارة الرابطة في مساعدة الصحفيين بالقيام بمهامهم الصحفية في كافة اماكن تواجدهم على اكمل وجه وبدون اية عراقيل".

وقوبل انتخاب شلبي رئيسا ل FPA بترحيب كبير من الزملاء الفلسطينيين والأجانب على حد سواء، حيث عجت صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بالتهاني والتمنيات بالنجاح في خدمة الصحافة المهنية.