الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دبلن: انطلاق الحملة الدولية لإطلاق سراح مروان البرغوثي وجميع الأسرى

نشر بتاريخ: 07/05/2014 ( آخر تحديث: 07/05/2014 الساعة: 22:00 )
دبلن -معا- انطلقت في ايرلندا ، اليوم الأربعاء، الحملة الدولية لإطلاق سراح الأسير مروان البرغوثي، وجميع الأسرى من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال بيان صادر عن بعثة فلسطين في العاصمة دبلن، إن إطلاق الحملة يأتي لنشر الوعي بعدالة قضية الأسرى، والسعي لكسب تأييد رسمي وشعبي من أجل إطلاق سراحهم.

وشارك في انطلاق الحملة، زوجة الأسير، المحامية فدوى البرغوثي، وعضو اللجنة التوجيهية للحملة الدولية من مؤسسة أحمد كترادة في جنوب إفريقيا، نيشان بولتون، وعضو لجنة العلاقات الخارجية والتجارة في البرلمان الايرلندي، المتحدث باسم العلاقات الخارجية لحزب 'الشين فين' شون كرو، وعضو البرلمان الأوروبي، رئيس وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع المجلس التشريعي الفلسطيني، ايمر كوستيللو، وسفير فلسطين لدى ايرلندا أحمد عبد الرازق، ورئيس الجالية الفلسطينية في ايرلندا الدكتور بسام نصر، والفنان روبرت بالا، والفائزة بجائزة نوبل للسلام ماريد ماجواير.

وقدم الفنان والرسام الايرلندي الشهير جيم فيتسباتريك والذي رسم اللوحة الشهيرة لتشي جيفارا، لوحة للأسير مروان البرغوثي.

وستجري مساء اليوم الأربعاء، ندوة مفتوحة يتحدث فيها فدوى البرغوثي، وبولتن، وعدد كبير من السفراء المعتمدين لدى إيرلندا وأصدقاء فلسطين، للتعريف بأهمية قضية الأسرى.

كما ستلتقي البرغوثي غدا الخميس، بلجنة العلاقات الخارجية والتجارة في البرلمان الايرلندي، وبالاتحاد الوطني للمرأة الايرلندية.