الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرق طفلة من بلدة شقيب السلام في حوض متحرّك

نشر بتاريخ: 07/05/2014 ( آخر تحديث: 07/05/2014 الساعة: 21:26 )
بئر السبع - معا - غرقت طفلة (عام وأربعة أشهر) من بلدة شقيب السلام في حوض متحرّك (طشت) في بيتها، حيث نقلت في حالة خطرة إلى مشفى "سوروكا" في بئر السبع.

وذكرت مصادر طبية أنّ بلاغا وصل عند الساعة 18:15 إلى مؤسسة "نجمةد داؤود الحمراء" من أهل الطفلة، حيث التقت سيارة الإسعاف المكثف بمركبة الأهل عند مدخل البلدة. وقام الطاقم الطبي بتقديم العلاج الطبي للطفلة ونقلها إلى مشفى "سوروكا" في بئر السبع، حيث استمر الأطباء في محاولة انقاذها، حتى عاد إليها النبض.

وقال المسعف أوغاد كوهن، الذي أول من تسلّم الطفلة من ذراع أهلها: "بجوار مدخل بلدة شقيب السلام، تسلمنا الطفلة وعمرها عام وأربعة أشهر من مركبة أهلها، الذي قالوا لنا إنها غرقت في طشت مياه وبقيت هناك لعدة دقائق. كانت لا تتنفس وفاقدة للوعي والنبض، فحقناها وبدأنا عملية الانعاش التي استمرت طيلة سفرنا إلى مشفى سوروكا. وهناك تسلمها الأطباء الذين استمروا في محاولات الإنعاش، حتى عاد النبض إليها حيث يستمر الأطباء بالصراع من أجل انقاذ حياتها".

وقالت الناطقة بلسان مشفى "سوروكا" في بئر السبع، عنبار غوتر-داروم، لمراسل "معا" في النقب إنّ وضع الطفلة "ميؤوس منه، وهي ترقد حاليا في قسم العلاج المكثف في المستشفى".

بموازاة ذلك، شرعت شرطة "العياروت-البلدات" بالتحقيق في الحادث المأساوية.