الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بني سهيلا تعمل على وضع خطط لعقد نشاطات اجتماعية وثقافية بالتنسيق مع المؤسسات الاهلية

نشر بتاريخ: 08/07/2007 ( آخر تحديث: 08/07/2007 الساعة: 15:00 )
خان يونس - معا - قالت بلدية بني سهيلا انها تعمل على وضع خطط لعقد دورات ونشاطات اجتماعية وثقافية في المركز الثقافي التابع لها ، بالتنسيق مع المؤسسات الأهلية لإنجاح النشاطات والفعاليات .

وأشار رئيس البلدية أ. عبد القادر الرقب، ان العمل قائم في تجهيز قاعات المركز الثقافي التابع للبلدية ليستقبل النشاطات الاجتماعية والثقافية وغيرها، لتقديم أفضل الخدمات الاجتماعية للمواطنين خاصة في فترة الصيف من خلال فتح المجال لدورات ومخيمات صيفية للأطفال وطلاب المدارس .

وأكد الرقب على ان البلدية ورغم الحصار المفروض علي المنطقة الا ان العمل جاري بشكل كامل ويبذل الموظفين جهدهم لإرضاء المواطنين.

ومن جهته، نوه مسئول المركز الثقافي أ. خليل ابو لحية ، أن المركز الثقافي التابع للبلدية يعقد حاليا العديد من الفعاليات والأنشطة الاجتماعية والثقافية .

وأوضح أن مؤسسة الدعم النفسي والاجتماعي بالتعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات بمشاركة بلدية بني سهيلا تعمل علي دراسة سلوك الأطفال وحل مشكلاتهم عبر مشاركتهم بالألعاب وغيرها من الأنشطة الثقافية والرياضية والدراسة تجري علي 25 طفل أسبوعيا ،وهنالك نشاط ثقافي تعليمي تحفيظ وتلاوة القرآن الكريم بالنتسق مع لجنة العمل النسائي في البلدية وبمشاركة المركز الثقافي وأيضا دروس دينية أسبوعية تعقد في المركز للنساء ،

وذكر مسئول العلاقات العامة في البلدية حسام ابو اسحاق بأن البلدية تعمل علي مشاركة كافة شرائح المجتمع في بني سهيلا ،حيث تم توفير مكتب للجان الإصلاح في البلدية وذلك خطوة منها للمساهمة في الوفاق الاجتماعي في المنطقة .

ودعا ابو اسحاق لجان الأحياء في المنطقة التعاون مع البلدية ولجنة الإصلاح لحل المشاكل لكى يتم النهوض بالبلدة بمستوى حضاري ديمقراطي بعيد عن المشاكل او النزاعات العائلية .