الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الأزهر تدين اقتحام القوة التنفيذية لحرمها أمس وتطالب باحترام قدسية الجامعات

نشر بتاريخ: 08/07/2007 ( آخر تحديث: 08/07/2007 الساعة: 16:54 )
غزة - معا - نظمت جامعة الأزهر اليوم اعتصاما احتجاجاً على ما وصفته بالاعتداء الذي تعرضت له يوم أمس السبت من قبل عناصر في القوة التنفيذية واستيلائها على كمية من المواد الكيماوية الموجودة في معاملها.

ووصف طلال عوكل عضو مجلس أمناء الجامعة ما حصل من اعتداء علي الجامعة بالمؤشر الخطير، وكسر لجميع الحرمات والتي أصبحت الحصانة فيه شئ مفقود سواء للأفراد أو للحرم الجامعي بشكل خاص .

وقال عوكل في يبان صادر عن الجامعة تلقت "معا" نسخة منه، " أن الاعتداء الواقع على الأزهر حاصل من قبل بعض من أفراد القوة التنفيذية دون إذن من النيابة العامة أو استدعاء رسمي أو بموافقة من رئيس الجامعة علي دخولهم"، مشيرا إلى انه تم سرقة 2 طن من المواد الكيماوية المخصصة لمزرعة بيت حانون والأبحاث التي تمت في كلية الزراعة" .

وأضاف عوكل خلال الاعتصام الذي نظمته الجامعة "نحن سنتسلح بالجمهور الفلسطيني ووسائل الإعلام ونمدهم بكافة المعلومات ليتحملوا مسؤولية حماية الجامعة وسنواصل حملاتنا إلي أن يتم الاعتذار من قبل القوة التنفيذية وإعادة كافة المسروقات ".

واستنكر المكتب الحركي في جامعة الأزهر ما قامت به القوة التنفيذية من اقتحام للحرم الجامعي وسرقة الكيماويات من مخازنها ، مطالبين تلك الجهات المسئولة بإعادة ما تم الاستيلاء عليه إلي الجامعة والاعتذار عن الانتهاك الذي ارتكب بحق الجامعة.

ودعا المكتب الحركي كافة الجهات المسئولة وخاصة وزارة التربية والتعليم العالي لفتح تحقيق لذالك الاعتداء ووضع حد للممارسات الغير مسئولة ، مطالبين جميع المؤسسات التعليمية شجب واستنكار الاعتداء.

وفي بيان صدر عن الجامعة الأزهر دعت فيه الجميع إلي التحرك العاجل نحو إيجاد الطريقة المناسبة لحماية الجامعات وضمان عدم تكرار ما حدث بجامعة الأزهر ، مطالبين بإعادة ما تم الاستيلاء عليه من مواد مملوكة للجامعة .

وطالبت جامعة الأزهر جميع مؤسسات التعليم العالي وعلى رأسها وزارة التربية والتعليم العالي واتحاد نقابات العاملين بالجامعات الفلسطينية ومؤسسات العمل المدني بالوقوف بحزم أمام أي خطر تتعرض له المؤسسات التعليمية .