الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو العردات التقى مدير عام الأونروا في لبنان

نشر بتاريخ: 08/05/2014 ( آخر تحديث: 08/05/2014 الساعة: 21:46 )
بيروت - معا - التقى أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في لبنان فتحي أبو العردات على رأس وفد فلسطيني مع مدير عام الأونروا في لبنان السيدة "آن ديسمور" في المكتب الرئيسي للأونروا في بيروت، وحضر اللقاء إضافة إلى أبوالعردات، رئيس الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع لبنان آمنة جبريل عضو المجلس الثوري لحركة "فتح".

وجرى خلال اللقاء بحث أوضاع النازحين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان والإجراءات التي اتخذتها السلطات اللبنانية مؤخراً تقضي بمنع دخول المهجرين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان. واتفق الجانبان على التنسيق بين وكالة غوث اللاجئين "الأونروا" ومنظمة التحرير الفلسطينية والعمل على إيجاد الحلول اللازمة لهذه القضية لدى المرجعيات اللبنانية المعنية بهذا الشأن للتراجع عن قرارها.

كما تناول البحث موضوع إعمار مخيم نهر البارد وأكد الجانبان على ضرورة التعاون لاستكمال إعمار المخيم حتى يتمكن جميع أهاليه من العودة إليه، ودعا الطرفان الدول المانحة والدول العربية إلى تأمين التمويل اللازم للإنتهاء من هذا الملف بشكل كامل ونهائي.

ومن جانبه شكر أبوالعردات السيدة ديسمور على الجهود التي تبذلها في هذا المجال للحصول على التمويل اللازم لانجاز اعادة إعمار باقي الرزم وهي تعمل على ابتداع افكار جديدة في هذا المجال.

وتطرق البحث أيضاً إلى عمل الأونروا في كافة المجالات التربوية والبيئية والبنى التحتية، وكذلك خدمات الأونروا في مجال الصحة وضرورة استمرارها ورفع نسبة الخدمات التي توفرها الأونروا في هذا المجال لتحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والتخفيف من معاناتهم قدر الإمكان باعتبار قضية اللاجئين مسؤولية دولية بالدرجة الأولى.

كما ناقش الجانبان قضايا مشتركة تهم الجانبين وتم الاتفاق على التنسيق والتشاور بين الأونروا ومنظمة التحرير الفلسطينية والتعاون فيما بينهما وبين الدولة اللبنانية لإيجاد حل لكافة القضايا العالقة وذات الاهتمام المشترك.