الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير حساسيان يجتمع بوزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية

نشر بتاريخ: 09/05/2014 ( آخر تحديث: 09/05/2014 الساعة: 17:59 )
القس- معا - اجتمع السفير الفلسطيني لدى المملكة المتحدة أ.د. مانويل حساسيان وحنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اجتمعا يوم امس مع وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية هيو روبرتسن.

ودار الاجتماع حول اخر مستجدات الوضع السياسي في فلسطين والمصالحة الفلسطينية وحول وقف المفاوضات و ماهية الخطوط الاستراتيجية للعمل الفلسطيني.

وفي ندوة عقدت في البرلمان البريطاني مساء امس الاول بدعوة من حملة التضامن مع الشعب الفلسطيني واصدقاء فلسطين في حزب العمال البريطاني تحدث السفير أ.د. مانويل حساسيان عن المصالحة الفلسطينية وحكومة الوفاق الوطني التي سيتم تشكيلها وتطرق في حديثه الى اهمية الخطوات التي تقوم بها الحكومة الفلسطينية بانضمامها لمنظمات الامم المتحدة.

كما اشار الى تحيز هيئة الاذاعة البريطانية (BBC) في نقلها للاخبار حيث انها ومنذ العام الماضي لم تجري أي مقابلة معه رغم الطلبات المتكررة لذلك.

كما اجتمع السفير حساسيان مطلع الاسبوع في مكتبه، مع كل من جين كوكي، ويوجي كاوكامي المنسقين عن الطرف الياباني لمشروع جايكا – فلسطين للتقييم الضريبي . وذلك للتنسيق حول الزيارة التي سيقوم بها المشاركين في المشروع الى لندن والتي ستكون لمدة يوم واحد وسيشارك في الوفد السيد محمد نوفل مدير عام دائرة الضرائب الفلسطينية. وتهدف الزيارة اطلاع الجانب الفلسطيني على النظام الضريبي وكيفية عمله في الدول الاوروبية.

وكان الاعلامي محمد قواص قد استضاف السفير حساسيان على قناة ال ANB الاسبوع الماضي في حلقة من برنامجه تحت عنوان "فض المفاوضات والمصالحة الفلسطينية وما بعد".