الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حواتمة يجتمع مع سفير فنزويلا البوليفارية

نشر بتاريخ: 10/05/2014 ( آخر تحديث: 11/05/2014 الساعة: 09:06 )
عمان- معا - اجتمع نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مع سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية في العاصمة الأردنية.

وقد اكد حواتمة تضامن الجبهة الديمقراطية والثورة الفلسطينية مع ثورة فنزويلا البوليفارية وحكومتها بقيادة الرئيس نيكولاس مادورو، وحيّا ذكرى القائد الثوري الوطني والأممي هوغو تشافيز الصديق الكبير لشعبنا الفلسطيني وحقوقه الوطنية بتقرير المصير ودولة فلسطين على حدود 4 حزيران/ يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية (العربية) المحتلة، وحق اللاجئين بالعودة عملاً بالقرار الدولي 194.

واشار حواتمة بالتقدير لموقف القائدين الصديقين للجبهة الديمقراطية وشعبنا قائد الثورة البوليفارية في فنزويلا تشافيز، وقائد التحولات الثورية واليسارية الديمقراطية الكبرى في بوليفيا الصديق إيفو موراليس؛ اللذان بادرا بقطع العلاقات مع "دولة الاحتلال الاسرائيلي" رداً على اعمال اسرائيل العدوانية على الضفة الفلسطينية وقطاع غزة.

دعا حواتمة إلى تطوير وتوسيع العلاقات التضامنية السياسية والاقتصادية المشتركة بين الدول العربية ودول امريكا الجنوبية.

وحيّا تشكيل منظمة اقليمية موحدة ومستقلة لدول امريكا الجنوبية والكاريبي عن منظمة القمة الامريكية مع امريكا الشمالية والأطماع الاميركية لسياسة ادارة الولايات المتحدة الامريكية في بلدان امريكا اللاتينية والكاريبي.

وأشاد بالتحولات اليسارية والديمقراطية التشاركية في فنزويلا وبلدان امريكا الجنوبية والكاريبي.

وحيّا سفير فنزويلا باسم الثورة البوليفارية في فنزويلا والتحولات اليسارية والديمقراطية في عديد بلدان امريكا الجنوبية والكاريبي بشجاعة وصمود الشعب والثورة الفلسطينية ومقاومة الاحتلال والاستيطان التوسعي الاستعماري الاسرائيلي.

أكد السفير أن الرسالة إلى الرئيس مادورو رئيس فنزويلا البوليفارية ستصل فوراً للرئيس والمسؤولين في عاصمة البلاد.

وأكد أن "اشتراكية القرن الواحد والعشرين" ستنتصر في فنزويلا، وشعب التحولات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والسياسية والكبرى في فنزويلا؛ لن يسمح للقوى المضادة للثورة بدعم من الدوائر الامبريالية والرجعية ان تمر في فنزويلا وبلدان التحولات الديمقراطية الاشتراكية والتقدمية في امريكا الجنوبية والكاريبي.