الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقتل سلفي أردني أثناء القتال في سورية

نشر بتاريخ: 10/05/2014 ( آخر تحديث: 10/05/2014 الساعة: 20:00 )
بيت لحم- معا - كشف قيادي بارز بالتيار السلفي الجهادي في الأردن، اليوم السبت، عن مقتل أحد أعضاء التيار خلال مواجهات مع قوات النظام السوري بريف القنيطرة في محافظة درعا.

وقال المصدر طالبا عدم نشر اسمه "إن الشهيد البالغ من العمر 20 عاما، يدعى علي الدر الفناطسة، وهو من أبناء مدينة معان"، مشيراً إلى أن الفناطسة التحق في صفوف جبهة النصرة قبل نحو عام.

ووفق معلومات "الغد"، تبلغ ذوي الفناطسة بمقتله مساء أمس من قيادي في التيار بمعان على تواصل مع المقاتلين هناك، مثلما تبلغوا بأنه دُفن في سورية.

وبحسب القيادي البارز، "استشهد الفناطسة مساء أمس إثر مواجهات في محافظة درعا السورية، وتحديدا بمعركة السيطرة على تل الأحمر الغربي في ريف القنيطرة، بين تنظيم جبهة نصرة أهل الشام وقوات النظام.

وقال "إن الفناطسة هو السلفي الـ20 من أبناء معان الذي يقتل في سورية منذ بدء الأزمة هناك، من أصل 27 عضوا يقاتلون ضد الجيش السوري النظامي داخل سورية تحت راية جبهة نصرة الشام".

ووفق مصادر سلفية أخرى، يصل عدد مقاتلي التيار القريب من "جبهة النصرة" في سورية إلى أكثر من 1700، وجميعهم دخلوا إلى هناك بطريقة غير مشروعة.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الأجهزة الأمنية الأردنية أوقفت في أوقات مختلفة نحو 10 من منتسبي التيار، أثناء محاولتهم التسلل عبر الحدود إلى سورية أو عودتهم من القتال.

ومن المنتظر أن يقوم المئات من أنصار التيار السلفي الجهادي وبمشاركة فاعليات شبابية وشعبية في مدينة معان، بتنظيم تظاهرة قالوا إنها سلمية، في الأيام القليلة المقبلة وسط المدينة، يتخللها "احتفال بشهداء التيار من أبناء المدينة" في سورية، وذلك من خلال عرض صور عبر شاشة كبيرة.
المصدر: الغد