الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الضابطة الجمركية والاقتصاد الوطني في الوقائي تضبط كمية من المحارم المعطرة غير الصالحة للاستخدام البشري

نشر بتاريخ: 08/07/2007 ( آخر تحديث: 08/07/2007 الساعة: 22:09 )
الخليل - معا - كشفت الضابطة الجمركية والاقتصاد الوطني في جهاز الامن الوقائي في الخليل النقاب، عن ضبطها كمية من المحارم المعطرة غير الصالحة للاستخدام البشري.

امين الطميزي مسؤول الضابطة الجمركية في الخليل ذكر لمراسل وكالة"معا "، بأنه وبناء على معلومات مسبقة، "قمنا بضبط كمية من المحارم المعطرة، وبعد البحث والتحقيق في الموضوع، قمنا باحضار التاجر والموزع، وصادرنا الكمية التي كانت بحوزتهم، وطالبناهم بسحب كافة الكمية من الاسواق، وتم تغريمهم حيث دفع الاول مبلغ ثلاثة آلاف شيكل، والثاني مبلغ الف شيكل، وتم اخلاء سبيلهم بعد تعهدم بجمع البضاعة، وعدم تسويقها مرة ثانية".

وقال الطميزي: "المحارم المعطرة موجودة داخل عبوة باللون الاصفر، وأخرى داخل علبة زرقاء مكتوب عليها باللغة الفرنسية، تحذيرات من عدم استخدامها للانسان، وحتى مسح الاشجار."

وأضاف الطميزي، "لكن جشع وطمع التاجر جعله يضع عليها ملصقاً باللغة العربية، يفيد بأن المحارم لاستخدام الاطفال، ولولا قدرة الله ويقظة المخلصين من أبناء الوطن ، لذهب أطفال كثر ضحية طمع التاجر".

وأهاب امجد قباجة مسؤول قسم حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني بالمواطنين بضرورة التعاون مع الاجهزة المختصة للقضاء على السموم وتجار السموم الذين" يفتكون بحياتنا وحياة أطفالنا "، محذراً التجار من استغلال الظروف التي يمر بها الوطن .

وقال قباجة" على الرغم من صعوبة الظروف التي نعيشها، لكننا سنواصل عملنا في حماية المواطن الذي هو اغلى ما نملك، بكل ما أوتينا من قوة".