الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: قرار اسرائيل الافراج عن 250 اسيرا فلسطينيا فقط استهتار بالراي العام الفلسطيني وهيئاتة

نشر بتاريخ: 08/07/2007 ( آخر تحديث: 08/07/2007 الساعة: 23:19 )
رام الله- معا- اعتبر مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية قرار الحكومة الاسرائيلية اليوم بالافراج عن 250 اسيرا فلسطينيا هو فقط استهتارا واستخفافا بالراي العام الفلسطيني والهيئات الفلسطينية.

واشار البرغوثي في بيان له وصل" لمعا" نسخة عنه، "الى ان هذا العدد من المعتقلين الذين سيفرج عنهم قليل، مقارنة بوجود احد عشر الف اسيرا فلسطينيا في سجون الاحتلال، بينهم 376 طفلا، و105 امراة، الى جانب عدد كبير ممن امضوا سنوات طويلة في الاسر".

وقال البرغوثي "ان اسرائيل تعتقل شهريا قرابة 100 مواطن فلسطيني، ما يعني ان عدد من سيطلق سراحهم، يساوي عدد من يتم اعتقالهم في شهرين".

واشار البرغوثي الى "ان اسرائيل بقرارها هذا، انما تحاول تعميق الشرخ في الساحة الفلسطينية، عبر اصرارها على الافراج عن اسرى من طرف واحد".

واكد البرغوثي "ان الاخطر في الامر، هو فرض اسرائيل لمعاييرها الخاصة بالافراج عن الاسرى، والاصرار على تطبيق المعايير المعهودة بشان من يداه ملطخة بالدم ام لا، وجعل الافراج مقتصرا على ذوي الاحكام القصيرة، او من شارفت محكومياتهم على الانتهاء، وتجنب الافراج عن مناضلين امضوا عشرات السنين في الاسر" حسب البيان.