الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فنزويلا تدعو إلى الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 11/05/2014 ( آخر تحديث: 12/05/2014 الساعة: 16:20 )
القدس - معا- دعا مانويل جوزمان للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي جاء ذلك خلال لقاء شامخ بدرة عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني بالسفير الفنزويلي مانويل جوزمان في مقر السفارة في كوالالمبور في ماليزيا.

وأكد مانويل جوزمان السفير الفنزويلي لدى ماليزيا على دعم بلاده الكامل للقضية الفلسطينية ولقضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال, معتبرا ان هذا العدد الهائل من الاسرى انتهاكا صارخا لكل المواثيق والقوانين الدولية.

وطالب جوزمان اسرائيل بالتعامل مع الاسرى الفلسطينيين كأسرى حرب خاصة بعد الاعتراف بدولة فلسطين عضو مراقب في الامم المتحدة .. وعلى اسرائيل ان تتحمل مسئولياتها كدولة احتلال تجاه الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.

هذا واعتبر جوزمان ان الاتفاق الفلسطيني يشكل رافعة في مواجهة الاحتلال , والالتفات للقضايا الاكثر الحاحا والبدء في وضع اللبنات الاولى للدولة الفلسطينية كاملة السيادة على اسس ديمقراطية.

ومن جانب آخر رحب شامخ بدرة عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني باتفاق المصالحة الفلسطيني بين منظمة التحرير وحركة حماس, حيث اعتبر بدرة هذا الاتفاق بمثابة الخطوة الاولى باتجاه الاشتباك المباشر مع الاحتلال لانجاز اهداف شعبنا الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

مؤكدا على ضرورة توسيع الحملات الدولية لمساندة الاسرى الفلسطينيين وخاصة بعد خوضهم الاضراب المفتوح عن الطعام لليوم 18 على التوالي.

وطالب بدرة القيادة الفلسطينية بالانضمام لكافة المنظمات والاتفاقيات الدولية التابعة للامم المتحدة خاصة اتفاقية روما التي تم على اساسها تم انشاء محكمة الجنايات الدولية لتقديم مجرمي الحرب الاسرائيليين للعدالة الدولية.