السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تحذر من قيام جهات "مشبوهة " بتأجير أراضي زراعية خلف الجدار لصالح جهات زراعية إسرائيلية

نشر بتاريخ: 09/07/2007 ( آخر تحديث: 09/07/2007 الساعة: 14:22 )
طولكرم- معا- حذرت الجبهة الديمقراطية في محافظة طولكرم قيام من أسمتهم "جهات مشبوهة" بتأجير أراضي زراعية خلف الجدار الفاصل لصالح جهات زراعية إسرائيلية.

وأوضح صائل خليل أحد قادة الجبهة الديمقراطية في طولكرم، في بيان صحفي وصل "معا" نسخة منه أن هنالك جهات مشبوهة ومرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي تحاول ممارسة الضغط والإغراء على المزارعين الفلسطينيين، الذي يملكون أراضي خلف جدار الفصل، من أجل تضمين أراضيهم لصالح جهات زراعية اسرائيلية، مقابل مبالغ مالية كبيرة.

وحذر خليل من خطورة هذه الخطوة، والتي تحاول شرعنة هذا الجدار الذي أقر بعدم شرعيته من قبل محكمة لاهاي، وبالتالي إظهار أن الفلسطينيين مستفيدين منه إقتصادياً ولا ضرر واقع عليهم، مطالباً المزارعين عدم التعاطي مع هذا القرار مهما كانت الإغراءات المالية والضغوط الممارسة عليهم من قبل هذه الجهات أو الشركات الإسرائيلية بذاتها.

وأشار القيادي في الجبهة الديمقراطية إلى أن فصائل العمل الوطني في محافظة طولكرم، إخذت موقفاً رافضاً لهذه الإجراءت والمحاولات، وذلك خلال إجتماعها الأخير الذي عقد أوائل الشهر الماضي، مطالباً بوقفة جادة حاسمة وسريعة لتدارك الأمر والتصدي لهذه المحاولات التي ترمي إلى فرض الجدار كأمر واقع على الأرض الفلسطينية.