الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق سراح المعتقلين في قضية قرية عوجان بينهم النائب السابق الصانع

نشر بتاريخ: 13/05/2014 ( آخر تحديث: 13/05/2014 الساعة: 21:02 )
بئر السبع - معا - أطلقت الشرطة الاسرائيلية سراح المعتقلين في مواجهات قرية عوجان، جنوبي اللقية، الذين رفضوا قيام جرافات "الكيرن كييمت" اليوم الثلاثاء، بالعمل على تجريف أرض القرية لتشجيرها. وقد تم لصق أمر إخلاء لخيمة الاحتجاج الذي بناها في القرية عضو المجلس المحلي في اللقية مرعي الصانع.

وقال المحامي شحدة بن بري، إنّ الشرطة أطلقت سراح الأطفال الثلاثة وسراح عطية الأعسم، في حين لا يزال المحامي طلب الصانع، رئيس الحزب الديمقراطي العربي، محتجزا والشرطة تشترط أخذ بصمات أصابعه لإطلاق سراحه، إلا أنه أوصاه بعدم إعطاء بصمات. يشار إلى أنه في نهاية المطاق تمّ الافراج عن الصانع بدون أخذ بصماته.

من جانبه ذكر مكتب النائب طلب أبو عرار في بيان وصل مراسل "معا" في النقب، أنّه "على ضوء الجهود التي بذلها النائب عن الحركة الإسلامية، منذ الصباح حتى ساعات ما بعد الظهر، اطلق سراح عطيه الأعسم رئيس المجلس الاقليمي للقرى عير المعترف بها، بكفالة النائب طلب أبو عرار، بشرط عدم دخول الأرض المتنازع عليها في عوجان لمدة 15 يوما، وكذلك أطلق سراح الفتية الثلاثة الذين تم اعتقالهم من خيمة الاحتجاج".

وعقب أبو عرار على الاعتقالات بقوله: "اعتقال عطية الأعسم رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف، اليوم يعد اعتقالا سياسيا، علما ان الأعسم لم يقم بأي عمل يؤدي إلى اعتقاله، ولكن على ما يبدو أن الشرطة تخدم الصندوق القومي الصهيوني "الكيرين كايمت" وتنفذ أجندته على أرض الواقع".