الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفصائل بلبنان تدين احداث عين الحلوة وتؤكد دعمها لتطوير الامن المشترك

نشر بتاريخ: 14/05/2014 ( آخر تحديث: 15/05/2014 الساعة: 09:35 )
بيروت - معا - عقدت اللجنة السياسية الفلسطينية العليا والفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان إجتماعا طارئا في مقر سفارة دولة فلسطين في بيروت، لمناقشة الوضع الفلسطيني في لبنان، وخصوصاً في مخيم عين الحلوة.

وأصدرت اللجنة السياسية الفلسطينية في لبنان بيانا تلقت معا نسخة منه، ادانت فيه الأحداث الأمنية التي حدثت في مخيم عين الحلوة وأدت إلى إصابة عدد من أبناء شعبنا في المخيم وإلى ترويع الآمنين وإحداث أضرار بالممتلكات العامة والخاصة.

وجددت اللجنة تمسكها بالمبادرة الفلسطينية التي أُعلن عنها في 28/3/2014، مؤكدة حرصها على دعم وتطوير القوة الأمنية المشتركة في مخيم عين الحلوة من أجل المحافظة على الأمن والإستقرار في المخيم ومنع العبث بالسلم الأهلي في كافة المخيمات.
|279679|
وطالبت اللجنة في بيانها الجهات اللبنانية الرسمية والحزبية بدعم المبادرة الفلسطينية وتأمين الغطاء السياسي والقانوني للقوة الأمنية وتسهيل عملها في حفظ الأمن والإستقرار داخل المخيمات، وطالبت الحكومة اللبنانية بإعادة النظر بالإجراءات التي تتعلق بمنع دخول النازحين الفلسطينيين القادمين من سوريا إلى لبنان، وبمعاملة النازح الفلسطيني أسوة بأخيه النازح السوري نظراً لتطابق الظروف التي أدت إلى النزوح.

واكدت اللجنة حرصها على السلم الأهلي في لبنان ورفضها لكافة مشاريح التوطين والتهجير، مجددة تمسكها بحق العودة إلى فلسطين، مؤكدة ان حق العودة حق فردي وجماعي في آنٍ واحد لأبناء شعبنا الفلسطيني ولا يسقط بالتقادم.
|279680|
وتوجهت اللجنة بالتحية لشعبنا الفلسطيني في الوطن المحتل وفي الشتات في الذكرى 66 للنكبة، مؤكدة تمسكها بمواصلة المقاومة حتى التحرير والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
|279681|