الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤتمر الكتلة الاسلامية للمعلمين الفلسطينيين في نابلس يناقش حقوق المعلمين النقابية

نشر بتاريخ: 31/08/2005 ( آخر تحديث: 31/08/2005 الساعة: 17:10 )
نابلس- معا- نظمت الكتلة الاسلامية للمعلمين الفلسطينيين في محافظة نابلس اليوم الاربعاء مؤتمرها السنوي الثاني في قاعة الديوان العربي بالمدينة, وحضر المؤتمر عدد كبير من المعلمين والمعلمات وشخصيات وطنية واسلامية.

وتحدث المشاركون في المؤتمر الذي جاء تحت عنوان "حقوق المعلمين النقابية والمطلبية بين الواقع .. والطموح" عن السعي المتواصل والعمل بجد وعزيمة لتحقيق آمال طالما تعثرت بقصد او غير قصد حيث اثبت المعلم الفلسطيني عبر مسيرته النضالية المطلبية القدرة على التمسك بالحقوق والسعي لتحصيلها من غير تناقض مع المصلحة العليا وفي الوقت ذاته ملتزمين بروح الانتماء الصادق ببناء المؤسسات التربوية.

وطالب المتحدثون على ضرورة استحقاقات المعلمين حسب اتفاق شهر ايار الماضي مع مجلس الوزراء والمتمثل في دفع الزيادة السنوية من تاريخ 1/9/2003 ولغاية الآن ودفع المستحقات المالية لمن استحق الدرجة او العلاوة من التاريخ المذكور واعادة اجازة الامومة الى وضعها السابق والعديد من المطالب الاخرى.

ودعا المشاركون الرئيس ابو مازن ومجلس الوزراء والمجلس التشريعي الى ضرورة العمل لاجراء الانتخابات في الموعد المحدد تجنباً لتشويش او ارباك العملية التربوية.