الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفر الشن يبحث مع وزيرة الخارجية كينيا التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 14/05/2014 ( آخر تحديث: 14/05/2014 الساعة: 17:45 )
بيت لحم - معا - بحث سفير دولة فلسطين لدى كينيا والاتحاد الفريقي زهير الشن مع وزيرة الخارجية الكينية امينة محمد عدة قضايا سياسية واقتصادية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

كما استعرض ابرز التطورات السياسية وخاصة الخطوات الجارية لتحقيق المصالحة الفلسطينية، اضافة لتعثر الجهود الامريكية لاحلال السلام بسبب تعنت الجانب الاسرائيلي ورفضه تجميد الاستيطان واطلاق سراح الدفعة الرابعة المتفق عليها من الاسرى.

من جانبها قالت وزيرة الخارجية الكينية انها لاول مرة تلمس تغيرا في الموقف الدولي وخصوصا الولايات المتحدة الامريكية التي اصبحت تنتقد السياسات الاسرائيلية بشكل واضح، كما اكدت الوزيرة موقف كينيا الثابت في دعم حقوق الشعب الفلسطيني في اقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967.

كما ابلغت السفير الشن ان الحكومة الكينية قررت منح دولة فلسطين قطعة ارض من اجل بناء سفارة ومقر اقامة للسفير، وتعيين سفيرهم في القاهرة سفيرا غير مقيم لدى دولة فلسطين، كذلك عبرت عن رغبتها في ان ترشح فلسطين رجل اعمال مرموق ليكون قنصلا فخريا لدى كينيا في فلسطين ليرعى ويتابع المصالح على الارض، واتفق الجانبان على ان تقوم وزيرة الخارجية الكينية بزيارة رسمية لفلسطين اواخر الشهر القادم حيث سيتم توقيع عدد من الاتفاقيات الهامة في المجالات السياسية والتجارية.

وفي وقت سابق التقى السفير زهير الشن مع وزير الثقافة والرياضة والفنون الكيني حسن واريو واتفقا على توقيع اتفاقية في مجال التعاون الرياضي بين البلدين اواخر الشهر القادم حيث سيرافق وزيرة الخارجية الكينية في زيارتها الى فلسطين.