الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس المخابرات الايطالية : كنا على وشك تحرير الجنود الاسرائيليين الاسرى لدى حزب الله

نشر بتاريخ: 09/07/2007 ( آخر تحديث: 09/07/2007 الساعة: 17:53 )
بيت لحم - معا - ادعى رئيس المخابرات الايطالي السابق نيكولا بولاري بان جهاز المخابرات الايطالي كان قاب قوسين او ادنى من اطلاق سراح الجنود الاسرائيليين الاسرى لدى حزب الله .

ونقلت صحيفة "يديعوت احرونوت" عن صحيفة " ستامبا الايطالية قوله بان حديث رئيس المخابرات الايطالية كان موجها الى رئيس لجنة الامن التابعه لمجلس الشيوخ الايطالي سيرجيو دي غريغوريو .

وقال رئيس المخابرات الايطالية حسب الصحيفة بانه يمتلك الكثير من المعلومات المتعلقة بقضية الجنود الاسرى معربا عن استعداده كشفها لمصلحة الجمهور في حال اعفته الدولة الايطالية من التزام الحفاظ على اسرار الدولة .

ومن ناحيته قال رئيس لجنة الامن سيرجيو دي غريغوريو "ان مسألة اطلاق سراح الجنود الاسرائيليين كانت في حكم المنتهية الا ان الحكومة الايطالية لم تعمل كما يجب دون ان يوضح طبيعة العملية التي كان من المفترض ان تنفذها ايطاليا .

ومن جانبه نفى رئيس الوزراء الايطالي برودي خلال مؤتمر صحفي بمشاركة اهود اولمرت صحة هذه المعلومات مؤكدا ان الحكومة الايطالية بذلت ولا زالت جهودا كبيرة من اجل الحصول على معلومات حول الاسرى الاسرائيليين ونقل الرسائل المختلفة الا انها لا تمتلك معلومات هامة كما نشرت الصحيفة المذكورة .