الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عباس زكي : أعضاء المجلس الثوري واللجنة المركزية مكلفين لزيارات محافظات الوطن للتشاور لاقامة المؤتمر

نشر بتاريخ: 31/08/2005 ( آخر تحديث: 31/08/2005 الساعة: 17:26 )
نابلس - معا- صرّح السيد عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، عضو المجلس التشريعي، مفوض العلاقات الخارجية في حركة فتح، أن أعضاء المجلس الثوري واللجنة المركزية مكلفين بزيارة جميع المحافظات بهدف التشاور مع القادة الأمنيين والسياسيين لاقامة المؤتمر السادس في الواحد والعشرين من شهر آذار/ مارس للعام 2006 لبحث الجدوى والانعكاسات لتطوير العمل الايجابي لاعطاء المواطنين نوع من العدالة.

وتحدث زكي خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته وزارة الاعلام ضمن برنامج حوار مع مسؤول في مقر المحافظة في مدينة نابلس عن البرامج التي ستطرح في المؤتمر ، مثل تعديل النظام الأساسي وحصر العضوية والملف النضالي وخلق أطر قادرة على التنظيم ، اضافة الى البرنامج السياسي.

وتطرق زكي في حديثه الى الأمور التي سيناقشها المجلس الثوري في جلسته القادمة في غزة حيث سيتناول الوضع السياسي الجديد بعد الانسحاب ، ومستقبل قطاع غزة، والمعابر، كما سيناقش دور المجتمع الدولي في استكمال عملية الانسحاب ، اضافة الى قضايا الانتخابات خاصة في مدينة القدس حيث سيطالب المجلس بأن تعقد في مدارس المدينة أسوة بباقي محافظات الضفة ، كما ستطرح قضية الحوار بين الفصائل للوصول الى لجنة تنفيذية قادرة وفاعلة ، اضافة الى الممارسات الاسرائيلية كالجدار وقضية الأسرى وغيرها.

وأكد أن الحقوق المتعلقة باقامة الدولة وعودة اللاجئين تعتبرثوابت، مشيراً الى أن القضايا الكبرى كالقدس لا تعالج بأضيق الحلقات.

ووصف السيد زكي الانسحاب من المستوطنات المقامة على أراضي غزة بأنه جزء من التحول الهام في تراجع الاستراتيجية الصهيونية التي تقوم على الهجرة والاستيطان ونفي الأغيار رافضاً أن تكون ازالتها على حساب أخرى في الضفة الغربية.

وحول المخيمات الفلسطينية في لبنان طالب زكي بعدم وصفها بالجزر الأمنية، مضيفاً أنه سيتم اقامة مؤتمر شعبي لبناني لبحث الحقوق المدنية للفلسطينيين في لبنان، كما سيتم دراسة استئناف تمثيل منظمة التحرير الفلسطينية بانشاء مقر للسفارة الفلسطينية.
وكان زكي قد اجتمع صباح اليوم بمحافظ المدينة محمود العالول، وقادة الأجهزة الأمنية فيها.