الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فلسطينيون ضد الانقسام" تدعو للإسراع بتشكيل حكومة التوافق الوطني

نشر بتاريخ: 15/05/2014 ( آخر تحديث: 15/05/2014 الساعة: 17:40 )
نابلس - معا - دعت مجموعة "فلسطينيون ضد الانقسام" التي تضم تجمع مؤسسات المجتمع المدني وشخصيات وطنية وأكاديمية في نابلس، الى الاسراع بتشكيل حكومة التوافق الوطني لتبدأ القيام بالمهام الملقاة على عاتقها والمتمثلة باعمار غزة والتحضير لانتخابات رئاسية وتشريعية ومجلس وطني ضمن الجدول المحدد.

وأكدت المجموعة في بيان لها دعمها لكل الجهود لاتمام ما اتفق عليه ومراقبة الاداء في كافة المجالات، وعزل وفضح كل من يحاول عرقلة الجهود وافشال الوحدة من افراد ومجموعات.

واعتبرت "فلسطينيون ضد الانقسام" ان الوحدة الوطنية الفلسطينية ليست خيارا، بل هي واجبا وطنيا لتوحيد كل الطاقات والجهود لمقاومة الاحتلال وسياساته، مناشدة كل الوطنيين والشرفاء المشاركة ودعم هذه الجهود لتغدو حاضنة لتوجهات انهاء الانقسام وتجسيد الوحدة وان المجموعة ليست مغلقة بل مفتوحة لكل حريص على الوطن ووحدته.

وطالبت باطلاق حرية العمل الكاملة لكافة اللجان المنبثقة عن الاتفاق وتسهيل عملها ودعمها، وانهاء آثار الانقسام على الارض واطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين، وفتح المؤسسات المغلقة واطلاق الحريات كحرية الصحافة والتعبير ووقف الاستدعاءات الامنية بالكامل لتثبيت القناعة لدى كافة قطاعات وفئات الشعب بجدية طرفي الانقسام بالوحدة، والعمل حسب الاتفاق على اعادة بناء منظمة التحرير بشكل ديمقراطي واعداد برنامج وطني يشمل الجميع ويشكل مظلة للعمل الوطني لكافة الفئات والجماهير الفلسطينية.

وطلبت المجموعة من كافة الفصائل تجسيد مبادئ الوحدة على الارض برفض العصبوية وتعدد الرايات والشعارات والصور في المسيرات واقتصارها على العلم الفلسطيني الموحد للجميع، ودعت الشباب وطلبة الجامعات وكافة القطاعات الفاعلة في المجتمع للقيام بدورها المميز في ترسيخ الوحدة وصناعة المستقبل.

واكدت المجموعة على تنسيق الجهود مع المجموعات العاملة على نفس المبادئ وبنفس الاهداف في محافظات الوطن، حتى يصبح الجهد جماعيا وفاعلا للضغط الشعبي لانجاز كافة الملفات.

وحيت المجموعة في ختام بيانها صمود الاسرى في سجون الاحتلال خاصة المعتقلين الاداريين المضربين عن الطعام، واكدت على حقهم في نيل الحرية واعتبار الاعتقال الاداري اجراء غير قانوني وغير اخلاقي ويجب الغاؤه بالكامل.