السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كميل ينعى شهداء رام الله مؤكداً ان الاحتلال يمارس الاجرام المنظم

نشر بتاريخ: 15/05/2014 ( آخر تحديث: 15/05/2014 الساعة: 23:55 )
طولكرم- معا- نعى محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل الشهداء من أبناء شعبنا الذين سقطوا برصاص جيش الاحتلال في مدينة رام الله تزامناً مع إحياء الذكرى 66 للنكبة، مؤكداً ان حكومة الاحتلال تدوس على القانون الدولي وتضرب بعرض الحائط كل قوانين حقوق الانسان حيث تمارس القتل والوحشية ضد المواطنين وأبناء شعبنا في كل مكان.

وقال د. كميل في بيان صحفي إن الاحتلال يمارس كل أشكال الإجرام المنظم بحق شعبنا، حيث أن هذه الافعال تؤكد على عنصريته ورفضه لكل أفاق السلام على الرغم من سعي القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس نحو تحقيق السلام العادل والشامل، إلا أن حكومة نتنياهو ضربت كل تلك الجهود بشكل يؤكد مساعيها نحو التصيد وتأزيم الموقف.

ودعا د. كميل العالم الحر لتحمل مسؤولياته تجاه شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة والمتمثلة في دعم الحقوق الوطنية الفلسطينية التي تتلخص بالانعتاق من الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، حيث أن حكومة اليمين المتطرف تعمل ليلاً ونهاراً لقتل حلم السلام العادل والشامل.

وأشار د. كميل إلى أن حكومة الاحتلال تتحمل مسؤولية الجرائم التي تقترفها على الارض بحق المواطنين الفلسطينين العزل، وهي لا تعلم أن الامور تغيرت بعد اعتراف دول العالم بفلسطين دولة غير عضو في الامم المتحدة وبعد قرار القيادة بالانضمام لــ(15) منظمة دولية ومنها اتفاقيات جنيف الاريع.

هذا وتقدم د. كميل من ذوي الشهداء الذين سقطوا في رام الله بأحر التعازي والمواساة مؤكداً أن المجرمين لا يمكن أن يفروا من العقاب والحساب حسب القانون الدولي حيث أن الاحتلال يمارس جرائم ضد الانسانية بقتل المواطنين بدم بارد.