الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تتتتتتتتتتتتتتتتت

نشر بتاريخ: 09/07/2007 ( آخر تحديث: 09/07/2007 الساعة: 23:56 )
بيت لحم- معا- أكد د. لؤي شبانه رئيس الإحصاء الفلسطيني، والمدير الوطني للتعداد اليوم الاثنين أن الحملة الإعلامية للتعداد سيشارك فيها كافة القطاعات الرسمية والأهلية وستنفذ بشكل تصاعدي.

وقال د. شبانه في بيان لهة وصل" لمعا" نسخة عنه: "أنه سيشرف على تنفيذ الحملة لجنة إعلامية مركزية مشكلة من ممثلين من الوزارات والمؤسسات الرسمية والأهلية، والقطاع الخاص، لتتولى مسؤولية الإشراف على جميع الفعاليات والنشاطات الإعلامية المصاحبة للتعداد من خلال لجانها الإعلامية التي سيتم تشكيلها في جميع المحافظات من مندوبي الدوائر الحكومية والأهلية وممثلي وسائل الإعلام المحلية".

وجاء ذلك خلال تراسه الاجتماع الأول للجنة الإعلامية القطاعية للتعداد 2007، في المقر الرئيسي للجهاز والتي تشكلت استناداً لخطة الحملة الإعلامية للتعداد، وبناء على قرار اللجنة الوطنية العليا للتعداد بتاريخ 06/05/2007، التي ستكون مهمتها الأساسية الإشراف العام على الحملة الإعلامية للتعداد وأنشطتها ولجانها المختلفة وتنفيذها.

وناقشت اللجنة في اجتماعها الأول العديد من الموضوعات الهامة المقررة على جدول أعمالها والمتضمن تقديم نبذة عن التعداد والقرارات الخاصة بتنفيذه وسير العمل في التعداد، ومناقشة دور اللجنة الإعلامية القطاعية للتعداد ومهامها ونظام عملها، وكذلك تم مناقشة تشكيل اللجان الإعلامية في المحافظات وتعيين منسقين إعلاميين لمتابعة الحملة الإعلامية على مستوى كل محافظة.

وأكد رئيس اللجنة أن هذا التعداد هو ممارسة سيادية تحظى بإجماع وطني شامل، وقد قام الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني منذ أواخر عام 2005 بإستمزاج أراء الكثير من الجهات الرسمية والخاصة لمعرفة احتياجاتهم ومتطلباتهم من بيانات التعداد.