الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق مبادرة العمل التطوعي "مواطن مسؤول... بيئة آمنة"

نشر بتاريخ: 16/05/2014 ( آخر تحديث: 16/05/2014 الساعة: 22:46 )
بيت لحم - معا - اطلقت بلدية بيت ساحور بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي وبالشراكة مع مؤسسة مجتمعات عالمية (مؤسسة CHF الدولية سابقاً) من خلال برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية (LGI)، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) مبادرة العمل التطوعي مواطن مسؤول... بيئة آمنة.

ومن جهته صرح هاني الحايك رئيس بلدية بيت ساحور ان العمل التطوعي يزيد من لحمة التماسك الوطني. وهذا دور اجتماعي هام يقوم به العمل التطوعي. حيث يتيح الفرصة أمام المواطنين للعمل التطوعي إن رغبوا بذلك وأهمية غرس قيم التطوع السامية في قطاع الشباب دون التطلع على أي مقابل مادي وانما العمل على أساس فعل الخير بالإضافة الى اعلان عن فكرة اصدار ورقة عمل لميثاق التطوع بين مؤسسات المجتمع المدني مما سيعطي الفرصة للجميع للمشاركة وسيساعد على تخطي المعوقات ويحقق متطلبات التنمية.

وأكد على ثقته الكبيرة في ان تقوم مؤسسات المجتمع المحلي من خلال التفاعل والتواصل مع هذه المبادرة الإنسانية بإثراء هذه المبادرة وانجاحها ، فأبناء المدينة يحتذون بإبائهم وأجدادهم الذين سطروا على حب الخير ونشر ثقافة التطوع، امتثالاً في قيمنا الداعمة لكل عمل إنساني شريف يجسد قيم التعاضد والتشارك والمساعدة والوفاء والمحبة.

وبعد النقاش اتفقت المؤسسات على تشكيل لجنة مصغرة من المؤسسات الشبابية في المدينة لتوجيه المبادرة لاعادة مفهوم ومنهجه العمل التطوعي ليتلاءم مع الواقع الاجتماعي الخاص بالمدينة ووضع الية عمل واضحة للوصول الى تعزيز المواطنة ونشر العمل التطوعي بين مواطني المدينة.