السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مئات المواطنين يؤدون صلاة الجمعة في الخليل تضامنا مع الاسرى

نشر بتاريخ: 16/05/2014 ( آخر تحديث: 16/05/2014 الساعة: 22:45 )
الخليل - معا - بدعوة من لجنة الأسرى والحريات داخل الخط الخضر، والتي يرأسها الشّيخ رائد صلاح، أدى مئات المواطنين من محافظة الخليل صلاة الجمعة اليوم، في ملعب مدرسة ابن رشد في الخليل، تضامناً مع الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال لليوم 23 على التوالي.

وشارك في تأدية الصلاة محافظ الخليل كامل حميد، ورئيس المجلس النشريعي الدكتور عزيز الدويك وممثلي الفصائل الوطنية والاسلامية في محافظة الخليل، وعدد من أعضاء المجلس التشريعي ووزراء سابقون، وعائلات المعتقلين.

وبعد أن منعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي الشيخ رائد صلاح من دخول الضفة الغربية، ألقى النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني خالد طافش خطبة الجمعة في الحضور، تحدث فيها عن واقع الاسرى واهمية دعم صمودهم أمام الاحتلال، مندداً بالصمت الدولي إزاء قضية الاسرى.
|280154|
وعقب الصلاة، قال المحافظ حميد لمراسل معا في الخليل:" استمرار اضراب الاسرى عن الطعام والذي تزامن البدء فيه مع المصالحة الفلسطينية، وحد أبناء الشعب الفلسطيني داخل الضفة وغزة وداخل الخط الأخضر وفي الشتات، خلف قضية الاسرى، وخاصة ان هذا الاضراب يتزامن مع النكبة الفلسطينية 66 ومع الكثير من المناسبات الوطنية، التي يلتف حولها أبناء الشعب الفلسطيني نصرة للقضية".

الا ذلك قال د. الدويك:" أروع ما في الخليل وحدة كلمتها ووحدة قلوب أهلها وراياتها خلف قضية الأسرى، وما منع الشيخ رائد صلاح من الوصول الى مدينة الخليل، حلقة من سلسلة الظلم الاسرائيلي لشعبنا وقيادات أبناء شعبنا سواء كانت قيادات سياسية أو روحية".|280157||280158|