الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية فلسطين الأهلية الجامعية تستضيف ندوة خاصة بمعهد الحوكمة الفلسطيني

نشر بتاريخ: 19/05/2014 ( آخر تحديث: 19/05/2014 الساعة: 12:00 )
طولكرم-معا- استضاف قسم العلوم الإدارية و المالية في كلية فلسطين الأهلية الجامعية ندوة خاصة بمعهد الحوكمة الفلسطيني، حيث حضر الندوة وقد حضر الندوة أساتذة القسم ممثلين بالدكتور فريد السيد احمد والدكتور هاشم أبو سنينة والأستاذ محمد شديد والأستاذ علاء سليمان والأستاذ محمد السيد احمد ومجموعة من طلبة الكلية.

و افتتح الندوة الدكتور فايز أبو عامرية رئيس قسم العلوم الإدارية والمالية في الكلية بالترحيب بالدكتور هشام عورتاني مدير معهد الحوكمة الفلسطيني والأستاذ أمير صوالحة ، مشيراً إلى المبادئ الأساسية للحوكمة من الشفافية والنزاهة والرقابة بالإضافة الى تنظيم العلاقة بين المساهمين والموظفين في الشركات.

ومن جانبه قدم الدكتور هشام عورتاني مدير معهد الحوكمة الفلسطيني نبذة عن الحوكمة ومفاهيمها الأساسية بالإضافة إلى حوكمة الشركات في فلسطين وأسباب ضعفها، مشيراً عن عملية الإفصاح والشفافية والتقارير الإدارية والمالية والحاجة الملحة لوجود تدقيق داخلي نزيه في الشركات بشكل عام.

و تم خلال الندوة فتح باب النقاش مع الطلبة واساتذة القسم، و التطرق إلى العديد من القضايا المتعلقة بحوكمة الشركات المساهمة وحوكمة المؤسسات الاخرى.

و في الختام، قدم الدكتور فايز ابو عامرية الشكر لمعهد الحوكمة الفلسطيني ممثلاً بالدكتور هشام عورتاني على هذه الندوة القيمة التي من شأنها زيادة الوعي حول هذا الموضوع المهم على مستوى جميع المؤسسات التي تتبنى النزاهة والشفافية في تقارير ادائها.