الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عبدالجواد يطلع الحزب الحاكم في موزمبيق على الأوضاع السياسية

نشر بتاريخ: 19/05/2014 ( آخر تحديث: 19/05/2014 الساعة: 16:17 )
بيت لحم - معا - إلتقى السفير فايز عبد الجواد، سفير دولة فلسطين لدى جمهورية موزمبيق إليزو جواكيم ماشافا سكرتير عام حزب "فريليمو" الحزب الحاكم بحضور عايده لوممبو رئيسة العلاقات الخارجية للحزب وذلك في مقر اللجنة المركزية للحزب.

حيث أطلعته على آخر مستجدات القضية الفلسطينية وأهمية الأنضمام إلى 15 إتفاقية ومعاهدة دولية، وأكد له على أن ذلك لا يتعارض وتوجهات القيادة الفلسطينية الجاد نحوتحقيق سلام عادل وشامل يفضي إلى حل الدولتين، وأن ذلك يعزز من مكانة الدولة الفلسطينية وفرص التوصل إلى سلام عادل.

كما قدم السفير عبد الجواد له شرحا مفصلا عن ممارسات الأحتلال بحق شعبنا الفلسطيني وخاصة المستوطنين "جماعات تدفيع الثمن وشبيبة التلال"، وأكدت له بأن ممارساتهم وجرائمهم تمس بقدسية الأديان الأسلامية والمسيحية وأماكن العبادة من كنائس ومساجد، وأكد له على ضرورة أن يكون هناك تحرك بإتجاه إعتبار هاتين الجماعتين إرهابيتين بما يعني ذلك قانونيا، وماديا، وسياسيا، وطلبت منه المساعدة في ذلك من خلال علاقات الحزب مع الأحزاب الأفريقية والدولية لوضع هاتين الجماعتين على قائمة الأرهاب، والضغط بإتجاه مقاطعة الشركات والبنوك والمؤسسات العلمية التي لها علاقة بالأستيطان وتدعمه، كما قدم له صورة من الملف الذي تم تقديمه لبانكي مون والذي يوضح جرائم هذه الجماعات بحق شعبنا، ومذكرة تفصيلية حول ذلك.

من جانبه عبر اليزوعن ترحيبه الكبير باللقاء وعن سعادته بالتواصل الدائم معنا مؤكدا بأنه وكحزب ناضل فترة طويلة ضد الأبارتايد والأحتلال البرتغالي لا يمكن لهم إلا أن يكونوا إلى جانب القضية الفلسطينية.

وأكد السكريتير العام فريليمو بأن موقفهم وموقف بلاده، سوف يكون دائما إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وقال أننا نشجعكم على مواصلة النضال من أجل الوصول إلى حقوقكم العادلة ونحن دوما سنكون داعمين للقضية الفلسطينية العادلة.

وأكد أنه سوف يرفع ما سمعه واستلمه من وثائق بالأضافة إلى الملف المرفق إلى القيادة العليا للأطلاع عليه، وأن موزمبيق كانت وستبقى داعمه للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية على الصعيد الدولي.