الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو مرزوق: نرحب بكل خطوة او مبادرة على الصعيد العربي والفلسطيني لانهاء الازمة ومحاصرة تداعياتها

نشر بتاريخ: 10/07/2007 ( آخر تحديث: 10/07/2007 الساعة: 16:35 )
خان يونس- معا- جدد الدكتور موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ترحيب الحركة بكل خطوة أو تحرك أو مبادرة تسعى إلى إنهاء الأزمة الفلسطينية الداخلية الراهنة على قاعدة الحوار.

وقال أبو مرزوق، في تصريح صحفي وصل "معا" نسخه منه " إننا في حركة حماس نرى بأن لا سبيل للخروج من المأزق الراهن الذي تعيشه الساحة الفلسطينية سوى بالحوار الجاد والمسؤول والمؤسس على المصالح الوطنية العليا لشعبنا، ونحن في هذا الإطار نرحب بكل خطوة أو تحرك أو مبادرة على الصعيد الفلسطيني أو العربي لإنهاء الأزمة الفلسطينية الراهنة ومحاصرة تداعياتها".

واضاف قائلاً حول المبادرة التي أطلقتها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والمبادرة الوطنية اليوم، " لم تصلنا المبادرة بشكل رسمي، وليس هناك من موقف رسمي حتى الآن" مبديئاً ترحيبة بكل المبادرات الخيرة لعودة الحوار الوطني بين الفصائل"،

وأكد أن حركة حماس منفتحة على كل الخيارات الوطنية لا سيما تشكيل حكومة مركزية قوية وإعادة بناء الأجهزة الأمنية على أسس وطنية ومهنية وبعيداً عن الحزبية، وتكفل تأمين الحماية والأمن لأبناء شعبنا في الضفة والقطاع .

وشدد أبو مرزوق على رفض حركة "حماس" لتوجهات رئاسة السلطة باعتماد معبر كرم أبو سالم ، لانه يمنح الاحتلال الصهيوني إمكانية إعادة فرض سيطرته على قطاع غزة وابتزاز ابناء الشعب الفلسطيني .

وطالب ابو مرزوق الجامعة العربية والمؤتمر الإسلامي والمجتمع الدولي بالتحرك الفوري والعاجل لوضع حد لمأساة آلاف الفلسطينيين العالقين على معبر رفح، محمّلاً الاحتلال الصهيوني والإدارة الأمريكية تداعيات استمرار إغلاق معبر رفح.