الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجالية في استراليا وحزب الشعب يطالبان الإسراع بتنفيذ المصالحة

نشر بتاريخ: 20/05/2014 ( آخر تحديث: 20/05/2014 الساعة: 15:23 )
غزة- معا - طالبت الجالية الفلسطينية في استراليا وحزب الشعب الفلسطيني بالاسراع بتنفيذ اتفاق المصالحة.

جاء ذلك خلال استقبال الجالية الفلسطينية في استراليا شامخ بدرة عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني في مقر الجالية بمدينة سيدني باستراليا .

واكد المجتمعون على ضرورة الاسراع بتنفيذ ما تم الاتفاق بين منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس في اتفاق الشاطئ والذي تابعته الجالية الفلسطينية عن كثب لقلقها الشديد تجاه حالة الانقسام والشرذمة بين شطري الوطن , معتبرة ان التوقيع على تنفيذ ما تم الاتفاق عليه سابقا في حوارات القاهرة انجاز عظيم ولكن الانجاز الحقيقي هو تنفيذ ما تم الاتفاق عليه ليلمسه ابناء الشعب الفلسطيني على الارض , وانهاء كافة مظاهر الانقسام البغيض الذي طال الكل الفلسطيني في الداخل والخارج .

ودعت الجالية والحزب القيادة الفلسطينية بضرورة الإسراع بالإعلان عن حكومة الوفاق الوطني , وتحديد اجندة زمنية للانتخابات الرئاسية والتشريعية , والبدء باعادة اصلاح منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في كافة بقاع الارض .

وثمنت الجالية الفلسطينية في استراليا الدور البارز لحزب الشعب الفلسطيني بمساهماته لجسر الهوة بين حركتي فتح وحماس . مؤكدة على ضرورة اعادة اللحمة للشعب الفلسطيني ولقيادته في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي خاصة بعد تغوله وممارساته اللاإنسانية التي يمارسها على الشعب الفلسطيني الاعزل مستغلا بذلك حالة الشرذمة والانقسام الفلسطيني .