الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الحكومة الايطالية روماني برودي يزور مخيم الدهيشة ويؤكد على دور ايطاليا في دفع عملية السلام بالمنطقة

نشر بتاريخ: 10/07/2007 ( آخر تحديث: 10/07/2007 الساعة: 21:13 )
بيت لحم - معا- زار رئيس الحكومة الايطالية روماني برودي اليوم مدينة بيت لحم ومخيم الدهيشة، حيث كان في استقباله كارين ابو زيد مفوضة وكالة الغوث في الشرق الاوسط، ووزيرة السياحة في حكومة الطواريء خلود دعيبس، وقائد المنطقة "ابو سيف" احمد الهدار، بالاضافة الى النائب ابو خليل اللحام.

وقام برودي خلال زيارته الى مدينة بيت لحم بزيارة لقصر الرئيس في بيت لحم ، ومدرسة وكالة الغوث في مخيم الدهيشة حيث زار احدى العائلات في المخيم كما زار كنيسة المهد .

وتحدث رئيس الوزارء الايطالي خلال زيارته عن دور ايطالية وجهودها الرامية لاحياء عملية السلام في المنطقة ، مؤكدا ان ايطالية تلعب دورا بارزاً في عملية السلام.

وفي مخيم الدهيشة القى النائب ابو خليل اللحام كلمة رحب فيها بالضيف الايطالي وقال "بأرقى مشاعر الإنسان تلك التي تولد في غمرة الألم والمعاناة في المخيم نستقبلكم سيادة الرئيس بإسم أبناء شعبنا وأهلنا في مخيم الدهيشة اللاجئين الفلسطينيين، مثمنين ومقدرين عالياً هذه الزيارة التاريخية وما تعنيه وتتضمنه من دلالات سياسية تضامنية وإنسانية، دعماً وإسناداً للحق الفلسطيني والشرعية الفلسطينية، ممثلة باالرئيس محمود عباس وتعبيراً عن الدور الإيطالي الفاعل في دفع عملية السلام الى الأمام".

واضاف اللحام :" ان زيارتكم التاريخية هذه تاتي في وقت نحتاج فيه لكم ولدوركم على كافة الصعد الإقليمية والدولية خاصة مبادرتكم ومساهمتكم المميزة حكومة وشعباً في كسر الحصار المفروض على أبناء شعبنا وما قدمتموه من مساعدات لأبناء شعبنا عامة وأبناء محافظة بيت لحم مهد السيد المسيح عليه السلام بشكل خاص".

وتابع النائب اللحام قائلا "ما زيارة رئيس البرلمان الإيطالي وغيرها من الجهود التي تبذلونها في إطار العلاقات الإيطالية الفلسطينية .. والتي تتوج اليوم بزيارتكم .. إلا الحافز الأساسي الذي يدعمنا بأمل دعوتكم لبذل المزيد من الفعل الهادف نحو تحقيق الحلم المنشود في بناء السلام العادل الدائم .. بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، وحل قضية اللاجئين وفق ما نصت عليه الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار 194 .وأملنا بكم يكبر سيادة الرئيس .. بالعمل على توفير الدعم اللازم لوكالة الغوث الدولية لتواصل تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين" .