الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة المقالة تدعو لاستمرار فعاليات التضامن مع الاسرى

نشر بتاريخ: 20/05/2014 ( آخر تحديث: 20/05/2014 الساعة: 23:47 )
غزة- معا - عقدت الحكومة المقالة اجتماعها الأسبوعي رقم (342) اليوم الثلاثاء في مقر مجلس الوزراء في مدينة غزة برئاسة زياد الظاظا نائب رئيس الوزراء وبحثت عدة ملفات.

وأكدت الحكومة المقالة على تضامنها الكامل مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام منذ 27 يوماً والذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية، مطالبة المنظمات الدولية والمؤسسات الحقوقية بتحمّل مسؤولياتها والعمل الجاد والدءوب من أجل فضح جرائم الاحتلال، داعية الحكومة جماهير شعبنا الفلسطيني الاستمرار في فعاليات التضامن مع الأسرى.

ورحبت الحكومة بالقوافل العربية التي وصلت إلى غزة لكسر الحصار قافلة أميال من الابتسامات (27) وشريان الحياة الأردنية (5) وقافلة الجزائر غزة (2) مؤكدة على ضرورة بذل المزيد من الجهود من أجل وصول قوافل كسر الحصار إلى غزة بكافة الطرق المتاحة وخصوصاً في ظل التراجع الحاد في الوضع الإنساني في القطاع نتيجة لهذا الحصار الغاشم.

وأكدت الحكومة المقالة أنها تبذل جهوداً كبيرة في العمل على حل مشاكل اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا إلى لبنان، مجددة مطالبتها للسلطات اللبنانية بمراعاة الحقوق الطبيعية التي كفلها القانون الدولي للاجئ الفلسطيني الذي يعي أن وجوده الحقيقي سيكون في وطنه فلسطين.

وقدمت الحكومة التعزية الحارة إلى الحكومة والشعب التركي في حادثة انفجار المنجم والتي أودت بحياة المئات وإننا نقف إلى جانب العائلات وأسر الضحايا ونسأل الله الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى.