الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تقدم مساعدات للمتضررين من عمليات الهدم في الطويل

نشر بتاريخ: 21/05/2014 ( آخر تحديث: 21/05/2014 الساعة: 14:40 )
نابلس -معا- قدمت مؤسسة الإغاثة الزراعية في محافظة نابلس مساء يوم الاثنين مساعدات عاجلة للمتضررين من جراء عمليات هدم منازل أهالي تلك الخربة الواقعة شرقي المدينة، وتأتي هذه المساعدة بدعم من قبل عدد المؤسسات والهيئات في الداخل الفلسطيني المحتل.

وشارك متطوعو المؤسسة وعدد من أعضاء مجلس بلدي عقربا في عملية توزيع المساعدات التي شملت: مواد تموينية، ملابس، أغطية، سكاكر والعاب للأطفال.

وأكد مدير الإغاثة الزراعية في نابلس، أن هذه الحملة تندرج في إطار أنشطة المؤسسة المخصصة لدعم حقوق مواطني المناطق المهمشة في قطاعات المواطنة، التملك، والوصول إلى المصادر الطبيعية. كما أن أن هذه المساعدات تعبر مدى ترابط وتكافل أبناء الشعب الفلسطيني سواء كانوا في الناصرة او في نابلس.

وناشد المسؤولون المحليون كافة المؤسسات المحلية والأجنبية للوقوف لجانبهم لما يتعرضون من اعتداءات مستمرة من قبل الاحتلال ومنعهم من توفير ابسط ملتزمات الحياة لهم كالمياه والكهرباء والسكن، الدواء في تلك التجمعات السكانية.

وأعرب مزارعو خربة الطويل عن شكرهم لخطوة الإغاثة الزراعية التي قدمت منذ اللحظة الأولى لعمليات الهدم الخيام وتنكات المياه، لتمكينهم من البقاء على أرضهم ورفضهم تركها أمام الأطماع الإسرائيلية بالسيطرة عليها.

تجدر الإشارة إلى أن الإغاثة الزراعية بادرت على إثر الاعتداء الأخير إلى تقديم عشرات من خزنات المياه كدعم طارئ لأهالي الطويل البالغ عددهم نحو 250 شخصا.