السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنطار يؤكد اللقاء: عوفر ديكل زارني بشكل مفاجئ وحزب الله المخول الوحيد لإدارة المفاوضات

نشر بتاريخ: 11/07/2007 ( آخر تحديث: 11/07/2007 الساعة: 08:20 )
بيت لحم -معا- قال عميد الأسرى اللبنانيين سمير القنطار من داخل سجن "هداريم" الإسرائيلي انه لم ولن يتطرق مع أي مسؤول إسرائيلي لملف مفاوضات إسرائيل مع حزب الله لإعادة الجنديين الأسيرين لدى الحزب إلداد رغيف، وايهود غولدفاسر، وقال ان حزب الله المخول الوحيد لإدارة هذه المفاوضات.

وأفاد القنطار في رسالة عبر محاميته أن مستشار رئيس الحكومة الإسرائيلية والمسؤول عن ملف الأسرى الإسرائيليين، عوفر ديكل، زاره قبل نحو عشرة أيام من دون أي تنسيق مسبق، وفي إطار زيارته لأسرى حركة المقاومة الإسلامية حماس.

واستهجن القنطار خلال لقائه مع محاميته سهى منذر رد مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، أن ديكل لم يلتق به وتجاهل طلبه باللقاء معه، على حد ما جاء في بيان المكتب.

وقال القنطار انه لا أساس لهذا الحديث من الصحة، وأنه فوجئ بدخول ديكل إلى قسم 3 في سجن هداريم، وأضاف: "ديكل اقترب مني وبدأ يستفسر عن وضعي ووضع الأسرى في السجن"، وخلال ربع ساعة من اللقاء لم يتطرق احد منهما لقضية المفاوضات حول تبادل الأسرى وتركز الحديث بشكل عام حول الأوضاع التي يمر بها جميع الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجن هداريم.

وكانت خبر لقاء ديكل مع القنطار قد أثارت ضجة في إسرائيل خصوصاً لدى عائلتي الجنديين الإسرائيليين، ومنعت الرقابة العسكرية الإسرائيلية عدد من الصحف الإسرائيلية من نشره. لكنه جرى تسريبه في وقت لاحق إلى إحدى الصحف الفلسطينية الأمر الذي اضطر مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية إلى نفي الخبر.

تجدر الإشارة إلى أن تقارير إعلامية أفادت بأن ديكل، قام بزيارة إلى سجن هداريم، حيث يُحتجز عدد من قيادي حركة حماس والتقى بعضهم.

وأشارت معاريف إلى أن الإقرار الإسرائيلي بالاتصالات مع أسرى حماس يعكس تغييراً في السياسة الرسمية المعلنة لحكومة تل أبيب المشددة على مقاطعة هذه الحركة، وتمثل إعلاناً صريحاً بإجراء مفاوضات حول الجندي الإسرائيلي المحتجز في غزة عبر قادة حركة حماس داخل السجون.