الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الفلسطينية لحماية حقوق اللاجئين تنتقد قرار تعليق أنشطة الأونروا في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 11/07/2007 ( آخر تحديث: 11/07/2007 الساعة: 10:04 )
غزة-معا- اعربت الهيئة الفلسطينية لحماية حقوق اللاجئين عن قلقها من إعلان الأونروا أمس وقف أعمال البناء والإعمار في قطاع غزة لشح المواد الخام.

وقالت الهئية في بيان تلقت "معا" نسخة عنه أن تعليق تلك الخدمات يسبب ضررا كبيرا للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة ويغلق منفذا هاما وحيويا في ظل الظروف الراهنة، حيث إن قطاعا واسعا من هؤلاء اللاجئين أصبح يعتمدون اعتمادا شبه كلي على تلك الخدمات المقدمة من الهيئات الأممية وخصوصا الاونروا.

وحملت الهيئة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية المباشرة عن شح المواد الأساسية التي ذكرها مدير عمليات الأونروا في الأراضي الفلسطينية جون جنج والتي اتخذ قرار تعليق العمل بمشاريع الإعمار بسببها.

ورأت الهيئة أنه كان على مدير عمليات الأونروا تحميل الاحتلال السبب المباشر عن فقدان هذه المواد وتوقف العمل في القطاع، وأن يحمل الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية لإغلاقه المعابر والمنافذ الحيوية علي قطاع غزة الذي ينتظر أهله زيادة المساعدات وخلق فرص عمل جديدة لمئات العاطلين عن العمل لا تقليصها وتعليقها .

ودعت الهيئة الاونروا إلى العدول عن ذلك القرار وزيادة مساعداتها إلى اللاجئين في قطاع غزة وفي كافة مناطق تواجدهم والعمل على توفير فرص عمل جديدة لآلاف العاطلين عن العمل.