الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اندلاع حريق هائل في محل للمعادن والخردة بقرية عناتا

نشر بتاريخ: 21/05/2014 ( آخر تحديث: 22/05/2014 الساعة: 01:57 )
القدس- معا - اندلع الأربعاء حريق هائل في محل للمعادن والخردة في المنطقة الصناعية بقرية عناتا شمال شرق مدينة القدس .

وقد تمكنت طواقم الدفاع المدني الفلسطينية من السيطرة على الحريق ، حيث هرعت الطواقم من مراكز الدفاع المدني في قرية عناتا وبلدة الرام لموقع الحريق ، وسارعت في إطفاء النيران المشتعلة في محل الخردة الكائن شمال القرية .

وأكد رئيس مجلس محلي عناتا طه نعمان أن سبب الحريق هو الاهمال بهذه المحلات ، وعدم أخذ الحيطة والحذر .

وقال رئيس المجلس نعمان:" لقد إتخذ مجلس محلي عناتا مساء اليوم قرارا يقضي بإغلاق محلات المعادن والخردة التي جرى فيها الحريق اليوم ، لأنها غير مرخصة ولا يوجد فيها أدنى شروط السلامة ، وقد إستقبل المجلس العديد من شكاوي المواطنين حيالها ."

وأوضح أن طواقم الدفاع المدني تمكنت من السيطرة على الحريق ، وقامت بإخلاء السكان المجاورين لمنطقة الحريق، كما ساعد السكان بتسهيل وصول طواقم الدفاع المدني لمكان الحريق .


وأشار أنه لولا السيطرة على الحريق لأمتد الحريق في الأخشاب والاطارات المطاطية القريبة من المكان ، مع العلم أن ألواح الزينكو والجدران المجاورة للمكان تصدعت بفعل الحريق .

وأضاف " إن هذه المحلات تسبب مشاكل بيئية وصحية وخطرا على أرواح السكان ، وقد سبق قبل أقل من شهر إندلاع حريق في نفس المنطقة بالقرب من قاعة للأفراح ، وقد فقدت السيطرة على إطفاء الحريق مما إستدعى تدخل طواقم إطفاء من رام الله وبيتونيا وبيت لحم وأريحا ، وإسناد الأمن الوطني والشرطة ."

وطالب رئيس المجلس طه نعمان الجهات الرسمية ومحافظة القدس والشرطة المساعدة في تنفيذ قرار إغلاق محال الخردة الثلاث في المنطقة .