الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح إقليم يطا والمسافر تنظم ندوة بعنوان "إنا باقون على العهد"

نشر بتاريخ: 23/05/2014 ( آخر تحديث: 23/05/2014 الساعة: 12:42 )
الخليل - معا - بالذكرى الـ 66 للنكبة نظمت حركة فتح إقليم يطا والمسافر ندوة سياسية بعنوان "إنا باقون على العهد" مساء الخميس.

حيث شارك في الندوة كل من د.جمال زحالقة رئيس حزب التجمع الوطني الديموقراطي واللواء سلطان أبو العينين عضو اللجنة المركزية لحركة فتح و د.صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومحافظ الخليل كامل حميد وعدد من أعضاء المجلس الثوري لحركة فتح وممثلين عن اتحاد المعلمين وعن مؤسسات المدينة وفصائل العمل الوطني في المدينة وعدد كبير من أبناء المدينة.

وفي البداية، رحب د.كمال المخامرة أمين سر الإقليم بالحضور والقادة المتحدثين في الندوة.

وفي كلمته الترحبية أكد محافظ الخليل على أهمية إحياء ذكرى النكبة لما تجسده من حالة ألم ومعاناة للشعب الفلسطيني حتى تبقى هذه الذكرى الأليمة في ذاكرة الأجيال كما وحيا إقليم يطا على أدائه ونشاطه البارز من خلال إقامة الفعاليات في المناسبات الوطنية.
|281386|
وبدوره، استعرض د.جمال زحالقة في كلمته مسيرة كفاح فلسطنيي الداخل وما ألمّ بالشعب الفلسطيني منذ 66 عاما وأكد على أن الشعب الفلسطيني في الداخل نجح في الحفاظ على هويته الوطنية الفلسطينية وفرض وجوده رغم النكبات المتتالية التي تعرض لها هذا الشعب، كما وأكد أن حركة النضال الفلسطيني في الداخل مرتبطة ارتباطا كليا بالحركة الوطنية الفلسطينية بكاملها ..وختم قائلا للإسرائيلين خذوا ديمقراطيتكم التي تتغنون بها وأعيدوا لنا أرضنا.

وفي حديثه عن التجربة النضالية للفلسطنين في الشتات، قال اللواء سلطان أبو العينين عضو اللجنة المركزية لحركة فتح إنه لا فرق بين الفلسطينيين في الداخل والخارج مستعرضا معاناة الشعب الفلسطيني في الشتات واللجوء في البلدان العربية وغير العربية وتحدث عن قتال الفلسطينين في الشتات من أجل الحفاظ على القرار السياسي المستقل.

|281387|
كما وأكد على أن حق العودة هو حق شخصي لا يمكن التنازل عنه بأي ثمن وأكد أن الشعب الفلسطيني في الشتات يثق بقيادة الرئيس أبو مازن ويثقون بحكمته وإصراره على أن حق العودة هو من أهم الثوابت الفلسطية التي لا يملك أحد التنازل عنه.

وتحدث الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عن النكبة التي تبعتها نكبات ونكبات هدفها إفراغ الأرض من أهلها لكن إرادة أبناء الشعب الفلسطيني التي لا تلين في الدفاع عن حقوقنا أفشلت وستفشل الكثير من مشاريع المحتل لتهويد الأرض وتطرق إلى دور الشهيد الخالد قائد الثورة الفلسطينية ياسر عرفات الذي نجح في تحويل القضية الفلسطنية من قضية إنسانية إلى قضية سياسية وأن الرئيس أبو مازن حافظ على إرث ابو عمار من خلال نيل فلسطين اعتراف الأمم المتحدة بفلسطين دولة.

|281388|
وأكد على أن القيادة حريصة على إتمام المصالحة الوطنية لقطع الطريق على المحتل الذي يخطط لإتمام مشروع فك الارتباط مع قطاع غزة لضرب المشروع الوطني، وأكد أن حق العودة للفلسطينيين هو أحد أركان الثوابت الفلسطينية ولا يتساقط بمرور الزمن.

وأفاد المتحدث باسم إقليم يطا محمد البيراوي أن اللقاء شهد عدة مداخلات من أعضاء المجلس الثوري والحضور وأن الندوة عقدت في قاعة مدرسة أم سلمة للبنات التي اكتظت بالحضور.