الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأونروا: احتجاجات سكان نهر البارد ستعرقل عمليات اعادة اعمار المخيم

نشر بتاريخ: 23/05/2014 ( آخر تحديث: 26/05/2014 الساعة: 13:58 )
بيروت - معا - اعربت الأونروا عن أسفها لتصاعد الاحتجاجات الأخيرة في مخيم نهر البارد شمال لبنان، والتي أسفرت عن إغلاق منشآت الأونروا ومنع موظفيها من استئناف عملهم وتزويد الخدمات اللازمة لسكان مخيم نهر البارد.

وعبرت الأونروا عن أسفها بشكل خاص حيال ما وصفته بـ"الإجراءات العدوانية غير الضرورية" التي اتخذها المتظاهرون صباح اليوم والتي أجبرت مهندسي الأونروا على ترك مواقع البناء مما أدّى إلى تعليق أعمال البناء من قبل المقاولين.

واوضحت الوكالة أن هذا السلوك غير البنّاء الذي اعتمده المحتجون سيؤثر مباشرةً على سكان مخيم نهر البارد كما سيتم تأجيل الجدول الزمني لإنجاز الوحدات السكنية وتسليمها، حيث إن تعطيل المتظاهرين لعمل المهندسين والمقاولين يعرقل قدرة الأونروا على جذب الأموال من الجهات المانحة من أجل الحصول على موارد جديدة لاستكمال بناء المخيمات، كما يحدّ هذا التعطيل من قدرة الوكالة على مواصلة تقديم الخدمات الضرورية إلى سكان المخيم، من ضمنهم المحتجين.

واوضحت رابطة الإعلاميين الفلسطينيين في لبنان أن اعتصام الأهالي جاء بسبب سياسة الأونروا تجاه أهالي المخيم وتأخرها في عملية الإعمار الذي من المتوجب أن ينتهي قبل 3 سنوات على حد أقصى كما يقول المعتصمون.