الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح في قطاع غزة تطالب بحل أزمة العالقين على معبر رفح

نشر بتاريخ: 11/07/2007 ( آخر تحديث: 11/07/2007 الساعة: 20:51 )
غزة -معا- طالبت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في قطاع غزة بضرورة حل أزمة العالقين على معبر رفح وإعادتهم إلى أهلهم وذويهم في القطاع .

وتوجه حازم أبو شنب القيادي بالحركة في قطاع غزة إلى كافة المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان بضرورة الوقوف الى جانب الفلسطينيين العالقين على المعبر وحاضنتهم الشرعية السلطة الوطنية الفلسطينة لحل مشكلتهم وإدخالهم إلى القطاع.

وقال أبو شنب في بيان وصل "معا":" أن هناك العديد من الحالات المرضية التي لا تتحمل الصبر والمشقة والتي يجب أن تتوفر لهم العناية الطبية والأجواء المناسبة والعلاج اللازم حتى لا تحدث مضاعفات على صحتهم وان هناك عدد 28 حالة وفاة نتيجة إغلاق المعبر منذ شهر".

وحمل أبو شنب الجانب الإسرائيلي مسئولية ما يجري على معبر رفح والمعاناة التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني على المعبر، مطالبا حكومة الطوارئ التي يترأسها الدكتور سلام فياض ببذل كافة الجهود لحل أزمة العالقين ووضع الحلول المؤقتة لعودتهم إذا لم يتم فتح المعبر الرئيس لقطاع غزة مع الجانب المصري .

وتوجه أبو شنب بالتحية إلى كافة العالقين على الجانب المصري من المعبر على صمودهم وصبرهم وتحملهم لهذه المحنة والأزمة، وقال "إن حركة فتح تسعى وتعمل كل ما في وسعها لإيجاد الحل المناسب والعاجل مع الجانب المصري ومع الأوروبيين لحل هذه الأزمة وهذه المحنة".