الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين بكولومبيا تخرج دفعة من دورة "فلسطين حتى لا ننسى"

نشر بتاريخ: 26/05/2014 ( آخر تحديث: 26/05/2014 الساعة: 22:15 )
بوغوتا- معا - خرجت سفارة فلسطين في كولومبيا بالتعاون مع جامعة مانويلا بلتران الدورة الأكاديمية الثامنة "فلسطين... حتى لا ننسى" والتي سميت باسم الشهيد القائد خليل الوزير "أبو جهاد".

واقيم حفل تخريج الدفعةالثامنة "دفعة الشهيد ابوجهاد" في جامعة مانويلابيلتران الكولومبية، بحضور رئيس الجامعة جيدوايتشفيري ورئيس البعثة الدبلوماسية الفلسطينية في كولومبيا بالإضافة الى عدة مسؤولين أكاديميين واداريين ومشاركة طلبة الجامعة وطاقم السفارة الفلسطينية.

واستهل الحفل بالنشيدين الوطنيين الكولومبي والفلسطيني تلاهما كلمة لرئيس بعثة دولة فلسطين رؤوف المالكي شكر بها كل من ساهم في هذا الإنجاز العلمي من محاضرين وطلبة واشاد بموقف الجامعة المتضامن مع القضية الفلسطينية العادلة.

كما رحب بالطلبة الذين شاركوا بالدورة بدافع معرفة الحقيقة وعدالة القضية الفلسطينية ودعاهم إلى أن يكونوا سفراء لفلسطين في مختلف الميادين لإيصال الحقيقة لأبنائهم وإخوانهم الكولومبيين.

كما تحدث المالكي عن النكبة التي يحيي الشعب الفلسطيني وجميع احرار العالم ذكراها ال 66، وما تحمله من دلالات في حياة الشعب الفلسطيني، مشيراً انها أكبر عملية سطو وسلب وتهجير قسري في التاريخ الحديث ومؤكدا ان الشعب الفلسطيني وبعد 66 عاماً من نكبته سيبقى مصراً على التحرير والاستقلال حتى العودة الى ارضه وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وتبع ذلك كلمة لرئيس الجامعة الدكتور جيدو ايتشيفيري رحب بها برئيس بعثة دولة فلسطين الجديد وتمنى له النجاح في مهام عمله في كولومبيا،واشاد بالدورة التي صيغ وإعد برنامجها من قبل السفارة الفلسطينية وترعاها الجامعة منذ أربع سنوات، حيث شدد على الموضوعية في سرد الحقائق التاريخية للقضية الفلسطينية في إطار أكاديمي بحت هدفه توليد ونشر الوعي في ما يتعلق بهذه القضية التي تثير القلق على مستوى العالم اجمع.

كما قدم د. ايتشيفيري موجزا عن منهج الدورة التي شارك فيها 22 طالبا من صحفيين وأكاديميين وطلبة جامعات على مدى 44 ساعة دراسية، والتي تناولت العديد من القضايا منها "تاريخ فلسطين القديم والمعاصر"، "فلسطين والأمم المتحدة"، "إسرائيل والقانون الدولي"، ''إسرائيل وحقوق الإنسان"، "المستوطنات" و"عملية السلام".

واختتم الحفل بتوزيع الشهادات علىالطلبة المشاركين بالدورة.