أبرز الممارسات والانتهاكات لقوات الاحتلال الإسرائيلي في كافة محافظات الوطن

نشر بتاريخ: 01/09/2005 ( آخر تحديث: 01/09/2005 الساعة: 01:17 )
غزة -معا - لازالت قوات الاحتلال الإسرائيلية تمارس الإرهاب ضد المواطنين في كافة محافظات الوطن ضاربة في عرض الحائط كافة المواثيق واتفاقيات جنيف الرابعة وقوانين حقوق الإنسان عن طريق ممارسة أساليب التخويف والاعتقالات العشوائية للمواطنين العزل والاقتحام البلدات والقرى المعزولة وإقامة الحواجز المختلفة، وهذه هي أبرز الانتهاكات الإسرائيلية في محافظات الوطن:

محافظة الخليل

اقتحمت قوات الاحتلال اليوم بلدة الظاهرية واعتقلت المواطن اشرف كامل حمدان الهوارين 25عام بالإضافة إلى اقتحام منطقة مثلث العجوري ومداهمة منزل المواطن عماد زاهدة وطرده من منزله وثم تحويله إلى ثكنة عسكرية.

هذا وتم الاستيلاء على منزل المواطن أبو إياد أبو ديه العجوري لعدة ساعات واقتحمت منطقة رأس الجورة وداهمت منزل د. جهاد بدر وتكسير أبوابه والعبث في محتوياته واحتجاز ابن أخيه داخل المنزل.

ولم تكتف قوات الاحتلال على هذا القدر فقد أقامت غرفتين حديديتين مجهزتين بالات تصوير وتفتيش الكتروني الأولى بالقرب من عمارة اعبيدو ميدان السهلة المحتلة والثانية في أول طريق جبل الرحمة دون توضيح الأسباب حول إقامة الغرفتين.

وقامت باعتقال المواطن حاتم جميل الكركي سكان المدينة بالقرب من مدرسة طارق بن زياد وسط المدينة دون أسباب تذكر.

محافظة رام الله

اقتحمت قوات من الجيش الإسرائيلي اليوم بلدة بيتونيا وحدوث مواجهات مع شبان في البلدة مما أدى إلى إصابة المواطن محمد رجا عبد الغني جبارين 16عاما بعيارين ناريين في اليد.

محافظة بيت لحم

اقتحمت قوات الإحتلال الإسرائيلي اليوم مخيم العزة واعتقلت كل من معتز علي قراقع 18عاما، وادهم عويس 19عاما وحسن الغزاوي 20عاما بالإضافة إلى مداهمة منزل المواطن احمد خليل النجار والعبث في محتويات المنزل.

وفي نفس السياق اعتقلت قوات الاحتلال المواطن عماد ربحي عبد الحميد أبو نعمة من سكان بتير وذلك على حاجز الخضر دون توضيحات عن أسباب الاعتقال.

هذا وقد أقدمت قوات الاحتلال بالاعتداء بالضرب المبرح على المواطن نصري خلف احمد الزير 39عاما على حاجز الكونتينر مما سبب له إصابات بالغة نقل على إثرها إلى المستشفى.

محافظة طولكرم

اقتحمت قوات الاحتلال اليوم قرية بلعا وفتشت في عدد من منازل المواطنين واعتدت على محتوياتها المنازل.

في نفس السياق قام الجيش الإسرائيلي باقتحام بلدة دير الغصون ومداهمة وتفتيش منزل المواطن باسل الجبشة وإتلاف محتويات المنزل دون اعتقالات.

وعلى المستوى الآخر اعتقلت قوات الاحتلال المواطن مهند مسعد جابر 26عاما على حاجز أقيم على مشارف بلدة باقة الشرقية، بالإضافة إلى اعتقال المواطن جمال نزيه جعار 22عاما سكان بلدة علار على حاجز بالقرب من البلدة.

وعلى حاجز عسكري أقيم بالقرب من بلدة عنبتا مارست قوات الاحتلال نوع من الإرهاب ضد 3 أطفال باحتجازهم لعدة ساعات وتخويفهم وقد تم إخلاء سبيلهم في وقت لاحق.

محافظة نابلس

أطلقت قوات الاحتلال اليوم النار في الهواء لإرهاب مجموعة من الأطفال قاموا بمحاولة اجتياز إلى مستوطنة حوميش.

كما أقامت قوات الاحتلال حاجز عسكري بين بلدتي طلوزة وعصيرة الشمالية عمل على عرقلة حركة سير السيارات والتدقيق في هويات المواطنين لساعات.

محافظة قلقيلية وسلفيت

اقتحم جيش الاحتلال اليوم بلدة كفر قدوم وداهمت وفتشت منازل كل من المواطن أسامة عبد الجابر عبد جمعة 23عاما والمواطن وصفي إبراهيم عبدا لله شتيوي 41عاما والعبث في محتويات منازلهما دون اعتقالات.

هذا كما أقامت قوات الاحتلال الإسرائيلي حاجزاً عسكرياً بين بلدتي كفر الديك ودير غسانة عمل على عرقلة حركة سير السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

بالإضافة إلى اقتحام بلدة بديا واعتقال المواطن محمد جمال عبدا لله الخطيب 21عاما ومداهمة وتفتيش عمارة محمود سليمان أبو شحادة.

كما واعتدت بالضرب المبرح على العسكري نور الدين أديب عزام يعمل في الأمن الوطني بالإضافة إلى مصادرة بطاقة هويته.