الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فرق التفتيش والمتابعة في بلدية غزة تزيل كافة التجاوزات والتعديات في ساحة الجندي المجهول

نشر بتاريخ: 12/07/2007 ( آخر تحديث: 12/07/2007 الساعة: 15:27 )
غزة -معا- أزالت فرق التفتيش والمتابعة في بلدية غزة كافة التجاوزات والتعديات الموجودة في ميدان وحديقة الجندي المجهول الواقعة وسط المدينة قبالة مقر المجلس التشريعي بغزة .

وأوضح عضو المجلس البلدي أسامة كحيل في بيان وصل "معا" نسخة منه المشرف على أعمال إعادة النظام لشوارع وأسواق وميادين المدينة وتطبيق نظم وقواعد البلدية ، أن البلدية قامت بالمهمة بعد أن وصلت التجاوزات في هذا المكان الذي يعتبر الأبرز والأشهر في المدينة إلى درجة لا تطاق حيث انتشار المقاهي العشوائية المتنقلة، ومئات الموائد والطاولات والكراسي، والعربات، والمظلات، مما ترتب عليه من نتائج حضرية وأخلاقية وخيمة ، استفحلت بصورة خطيرة جداً خلال الآونة الأخيرة .

وأضاف كحيل أن عشرات المراقبين العاملين بإدارة التفتيش والمتابعة مدعمين بالآليات والرافعات قاموا ليلة أمس بالتوجه إلى المكان وشرعوا بإزالة كافة التعديات الموجودة، وتم نقل جميع العربان والبسطات والمعدات المخالفة إلى مقر التفتيش والمتابعة تمهيداً لاتخاذ الإجراءات المطلوبة بحق أصحابها .

وأشار كحيل أن البلدية تلقت من المواطنين وفعاليات المجتمع المحلي مجموعة كبيرة من ردود الفعل المثمنة والمباركة لهذه الخطوة الإيجابية الجادة والتي وضعت حداً لهذه التجاوزات الخطيرة، خصوصاً أن بعض ضعاف النفوس استغلوها لتحويل هذا المعلم الحضاري المهم في المدينة إلى مرتع للقيام ببعض التجاوزات الأخلاقية المشينة .

وشدد كحيل على أن البلدية لن تتهاون بعد اليوم في تطبيق أنظمتها وقوانينها ولن تسمح لأي كان بتعريض مستقبل المدينة للخطر مطلقاً، مناشدةً جميع أبناء المدينة تغليب المصلحة الوطنية العليا على جميع المصالح الفردية الضيقة التي تحقق مكاسب فردية مؤقتة لا قيمة لها مقابل خسائر جماعية وعذابات ومعاناة دائمة لجميع المواطنين.