الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يقمع مظاهرة تضامن مع الأسرى في العروب

نشر بتاريخ: 31/05/2014 ( آخر تحديث: 31/05/2014 الساعة: 22:48 )
الخليل- معا - قمعت قوات الاحتلال مستخدمة الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت مظاهرة تضامن مع الأسرى الإداريين الفلسطينيين المضربين عن الطعام لليوم الـ38 انطلقت من مخيم العروب باتجاه شارع الخليل القدس الرئيس مما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق.

وكان عشرات النشطاء الفلسطينيين وعدد من المتضامنين الأجانب قد شاركوا في المظاهرة التي دعت إليها لجنة الدفاع عن الخليل والقوى السياسية في مخيم العروب والتي انطلقت من خيمة التضامن مع الأسرى في المخيم بعد الظهر باتجاه الطريق الرئيس الخليل/ القدس "رقم 60" رافعين الأعلام لفلسطينية وصور للأسرى المضربين عن الطعام ويافطات تضامنية مع الأسرى باللغتين العربية والإنجليزية، ورددوا الهتافات ذات المضامين المشابهة.
|283007|
قوات الاحتلال اعترضت المتظاهرين قبل الوصول الى الشارع الرئيس بعشرات الأمتار ومنعتهم من الوصول اليه ودفعت المتظاهرين بعنف واحتجزت الناشط ماجد تيسير الطيطي "نحو 17 عاما" والمصور الصحافي عبد الرحمن يونس قبل أن تمطر المشاركين في المظاهرة بقنابل الصوت والغاز مما أدى الى إصابة العشرات بالاختناق مما استدعى تقديم اسعاف ميداني لمتضامنه أجنبية وعدد من المشاركين الفلسطينيين ورد عدد من الشبان لاحقا برشق قوات الاحتلال بالحجارة.

وقال الناشط في لجنة الدفاع عن الخليل راجح أبو عجمية إن فعالية اليوم تضامنا مع الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام لليوم ال38 في العروب موجهة ضد الاحتلال مباشرة كونه الجهة التي تعتقلهم.

ودعا ابو عجمية الى نقل فعاليات التضامن مع الاسرى من أواسط المدن الى أماكن تواجد الاحتلال.

|283008| وقال الناشط عابد شلالدة إننا لن نترك أسرانا المضربين عن الطعام وحدهم في مواجهة المحتل وإدارة سجونه خصوصا في هذه المرحلة الحرجة من إضرابهم الذي أصبح الإضراب يهدد حياة بعضهم.

ودعا شلالدة الى موقف رسمي فلسطيني حازم وإلى أوسع حملة تضامن مع الأسرى الإداريين حتى الإفراج عنهم جميعا.