الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة شؤون القدس في م.ت.ف تدين عمليات الهدم الاسرائيلي في القدس

نشر بتاريخ: 02/06/2014 ( آخر تحديث: 03/06/2014 الساعة: 00:50 )
القدس- معا - ادانت دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير الفلسطينية، اقدام سلطات الاحتلال الاسرائيلي بهدم منشئات ومحال تجارية وبركسات في بلدة حزما شمال شرق القدس، واقتحام البلدة من قبل قوات من شرطة الاحتلال الاسرائيلي، وشملت عمليات الهدم هذه كذلك مشغلا للالمينيوم في بلدة الطور شرق مدينة القدس، بالاضافة الى عمليات هدم عدة في بلدة سلوان، وانباء للتحضير لعملية هدم اخرى في راس العامود في مدينة القدس.

ونددت دائرة شؤون القدس في بيان لها يوم الاثنين،بما تقوم به سلطات الاحتلال الاسرائيلي من عمليات هدم في المدينة المقدسة واحيائها، معتبرة ذلك يندرج في اطار سياسة التطهير العرقي والمخطط الاستيطاني التهويدي التي تسلكه حكومة الاحتلال الاسرائيلي وتصر عليه.

وفي سياق اخر،حذرت دائرة شؤون القدس، من خطوة عودة برنامج "هليبا" التوراتي الذي أعلن عنه مدير المعهد الحاخام، المتطرف "يهودا غليك" والذي يتيح باقتحام المسجد الاقصى المبارك بشكل يومي وعلى فترات صباحية ومسائية منتظمة كما جاء" في البرنامج".

واوضحت الدائرة،ان هذا البرنامج قد بدء العمل به صباح اليوم، باقتحام مجموعة من قطعان المستوطنين المتطرفيين بقيادة المتطرف "يهودا غليك"ساحات المسجد الاقصى المبارك،وهو ما يشير الى سلسة اقتحامات اخرى يومية متتالية.