الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصل الأمريكي العام والمفوض العام للاونروا يفتتحان مركزا صحيا في مخيم الجلزون

نشر بتاريخ: 13/07/2007 ( آخر تحديث: 13/07/2007 الساعة: 17:06 )
رام الله -معا- في احتفال عقد اليوم في مخيم الجلزون للاجئين، قام القنصل الأمريكي العام جاكوب واليص والمفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا)، كارين أبو زيد بافتتاح مركز صحي جديد تم انشاؤه بتمويل من الحكومة الأمريكية.

وستخدم العيادة 20,000 فلسطيني من ضمنهم10,400 لاجئ مسجلون في مخيم الجلزون بتوفير مرافق علاجية موسعة ومحسنة للمرضى بمن فيهم اصحاب الاحتياجات الخاصة.

وقد صرح القنصل العام أن "الولايات المتحدة الأمريكية ملتزمة بالمساعدة في تلبية احتياجات الشعب الفلسطيني" وأنها تقوم كل عام بتخصيص جزء من مساهمتها في صندوق الوكالة العام لتنفيذ مشاريع خاصة".

وأضاف: "يسعدني ان اقامة المركز الصحي هو احد هذه المشاريع ،حيث سيساهم في تحسين الخدمات الطبية لآلاف الفلسطينيين في هذه المنطقة".

وقد قدمت حكومة الولايات المتحدة مبلغ387,000 دولار أمريكي لتشييد العيادة الجديدة.

وقد رحب سكان المخيم وفرقته الكشفية بالقنصل العام واليص عند وصوله. حيث رافقه رئيس الخدمات الطبية للأونروا في الضفة الغربية الدكتور أميه خماش في جولة تفقدية للعيادة الجديدة حيث التقى طاقمها الطبي. وأعرب القنصل العام عن شكره للطاقم وتقديره لعملهم الدؤوب وانتمائهم.

وتعتبر الولايات المتحدة، الممول الثنائي الأكبر للأنروا، حيث قدمت حتى الآن 103.5 مليون لدعم عمل الوكالة في عام 2007. وفي عام 2006، قدمت الولايات المتحدة ما مجموعه 137 مليون دولار لصندوق الأونروا العام ونداءاته الطارئة للضفة الغربية و غزة ولبنان.