الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد الجالية الاسلامية في امريكا يزور الخليل ويلتقي رئيس بلديتها

نشر بتاريخ: 04/06/2014 ( آخر تحديث: 09/06/2014 الساعة: 11:57 )
الخليل - معا - التقى الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل في دار البلدية بوفد يمثل الجالية الاسلامية في الولايات المتحدة الامريكية على رأسه عبد الله انتبلي المسؤول في المركز الاسلامي الامريكي وضم الوفد عدد من رؤساء المراكز الاسلامية وأكاديميين وناشطين بحضور اعضاء من المجلس البلدي بهدف الاطلاع على اوضاع مدينة الخليل ونقل صور المعاناة للرأي العام في امريكا.

واستهل اللقاء الدكتور الزعتري بالترحيب والحديث عن اهمية الترابط الاسلامي مع القضية الفلسطينية ودور الجاليات الاسلامية في العالم لدعم القضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق الفلسطينيين وتوضيح الصورة التي يعيشها المواطن الفلسطيني ومعاناته نتيجة استمرار الاحتلال الاسرائيلي.

واستفاض الدكتور الزعتري في الحديث عن المعاناة التي يعيشها سكان البلدة القديمة من المدينة والمنطقة المسماة H2 والتي لازالت تخضع للسيطرة الامنية الاسرائيلية والتي تضم في جنباتها البلدة القديمة و الحرم الابراهيمي الشريف و المنطقة الصناعية واثر الاستمرار في اغلاق شارع الشهداء على واقع التواصل الجغرافي بين اقسام المدينة المختلفة.

وقال الدكتور الزعتري ان الاحتلال الاسرائيلي يحاول من خلال اجراءاته الامنية وتواجد المستوطنين في قلب البلدية القديمة الى تفريغها من اصحابها الفلسطينيين وتعقيد سبل حياتهم اليومية وإرهاقهم اقتصاديا وضرب كل مقومات الصمود إلا اننا في بلدية الخليل مصممون على اعادة الحياة لها وتعزيز التواجد الفلسطيني فيها من خلال اعطاء المنطقة الاولوية في الخطة الاستراتيجية التنموية للمدينة متزامنة مع جملة من النشطات المتواصلة على المستوى المحلي والدولي.

وعلى الجانب السياسي اكد الدكتور الزعتري ان الشعب الفلسطيني بكل مكوناته لن يقبل بخيار غير اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعلى الاسرائيليين ان يفهموا تماما ان سياسات فرض الامر الواقع لن تصل بهم إلا الى مزيد من العزلة الدولية ولا بد من ان يصلوا الى حل مع ممثل الشرعية الفلسطينية الرئيس محمود عباس.

و في اطار التعاون وامكانياته اعرب الدكتور الزعتري عن امله في ان يكون هذا اللقاء بكوره تحركات للجاليات الاسلامية نحو التعاون الفعال والجسر الحقيقي لنقل صورة الاوضاع في فلسطين الى العالم وحث رجال الاعمال على الاستثمار في مدينة الخليل لتوفر مقومات النجاح اضافة للواجب الديني والوطني المتمثل بدعم الشعب الفلسطيني.

من جانبه بارك انتبلي للمجلس البلدي جهوده في خدمة ابناء المدينة ووصلهم الى المجلس عبر الانتخابات وحصولهم على ثقة المواطنين مبيننا مدى السعادة التي غمرته والوفد لزيارتهم فلسطين والتقائهم فعالياتها.

وأوضح انتبلي ان الجاليات الاسلامية تنظر الى القضية الفلسطينية على اعتبارها قضيتهم الاولى وتعمل بكل جهودها على توضيح صورة ما يجري على الارض في فلسطين للعلم ومناصر قضاياهم و حقوقهم المشروعة.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على التواصل والعمل المشترك بما يحقق نقل واقع معاناة مدينة الخليل وسكانها للرأي العام الامريكي.